طقس معتدل حتى الخميس الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

"إعمار السلط" : تعيين أعضاء مجلس الادارة الجدد "قانوني" .. ونستغرب موقف الدكتور البشير

إعمار السلط  تعيين أعضاء مجلس الادارة الجدد قانوني  ونستغرب موقف الدكتور البشير
الأنباط -

 


صرح مصدر في مؤسسة اعمار السلط أن عضو مجلس الادارة المستقيل معالي الدكتور عوني البشير كان يشغل منصب امين السر عندما تم تعيين الاعضاء الجدد في المؤسسة ، مؤكداً انه من قام بصياغة القرار الذي اتخذه رئيس المؤسسة السابق معالي المرحوم الشيخ مروان الحمود.

واستغرب المصدر التناقض الذي طرأ في موقف عضو الادارة المستقيل البشير الذي قدم اعتراضاً على تعيينهم في الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي بحضور 35 عضواً من الهيئة العامة الذين صادقوا بدورهم على القرار.

والاعضاء الجدد الذين تم تعيينهم هم : أستاذ التاريخ محمد عبدالقادر خريسات وطلال كمال الشاعر وسامر أنيس المعشر، من قبل المرحوم الحمود وهو ما حصل على موافقة الهيئة العامة في حينها.

واشار المصدر ان العضو المعين الشاعر كان قدر اعتذر عن تولي عضو مجلس الادارة لعدم تفرغه لشغل الموقع بإبلاغ المرحوم الحمود ، ليتم تعيين سعادة النائب عبدالحليم مروان الحمود بعد رحيل والده وذلك تكريماً لدوره الكبير والبارز في مسيرة المؤسسة لسنوات طويلة ، وهو الأمر الذي انتهى اليه موافقة الهيئة العامة.

وأوضح المصدر انه بعد رحيل الشيخ الحمود في تموز الماضي إقترح نائب رئيس المجلس معالي الدكتور عبدالرزاق النسور ان يتولى معالي المهندس ماهر ابو السمن منصب نائب الرئيس..

عضو مجلس الادارة المستقيل عوني البشير، تقدم باعتراض على الأعضاء المعينين معلناً استقالته من مجلس الادارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقدم باعتراض مماثل خلال الاجتماع الاخير للهيئة العامة.

على من تعترض؟ سؤال تم توجيهه لعضو مجلس الادارة المستقيل عضو الهيئة العامة الدكتور البشير في لتتضح الصورة جلٌية أمام الجميع.

وقالوا : نرفض ان يتم المساس بسمعة المؤسسة المرموقة على الملا، وكذلك الهجمة الشرسة التي نتعرض لها لمصالح شخصية يعلمها القاصي والداني.

وتنص المادة (12) الفقرة (د) تنص : "اذا شغرت عضوية اي شخص في مجلس الادارة فيحل محله المرشح الذي نال اكثر الاصوات بعد الاعضاء الذين كانوا قد فازوا في الانتخابات واذا لم يكن هناك مثل ذلك المرشح لاي سبب من الاسباب فيعين مجلس الادارة عضواً او اكثر من بين اعضاء المؤسسة الذين سددوا اشتراكاتهم على ان لا يزيد عدد الاشخاص الذين يعينون بهذه الطريقة على ثلاثة اعضاء".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير