كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

لبنان يوقع نص الاتفاق الرسمي لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

لبنان يوقع نص الاتفاق الرسمي لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل
الأنباط -

 وقع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الخميس، نص الاتفاق الرسمي لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل كما تسلمه من الوسيط الأميركي اموس هوكشتاين.

وكلف الرئيس اللبناني وفدا باسمه لتسليم النسخة الموقعة إلى الوسيط الأميركي في مقر قيادة القوات الدولية بالناقورة اليوم، بالإضافة إلى تسليم رسالة بهذا الصدد للأمم المتحدة من قبل وزارة الخارجية اللبنانية.
وترأس عون اجتماعا للوفد الذي سيتوجه إلى الناقورة لتسليم النسخة الرسمية اللبنانية المتعلقة بترسيم الحدود البحرية الجنوبية.
وضم الوفد المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ومفوض الحكومة لدى (اليونيفيل) العميد الركن منير شحادة، وعضو هيئة إدارة مجلس النفط وسام شباط، ورئيس مركز الاستشارات القانونية أحمد عرفة.
والتقى هوكشتاين اليوم الرئيس اللبناني ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.
وقال هوكستين في تصريح صحفي "نعيش يوما تاريخيا بعد التوصل إلى اتفاق من شأنه توفير الاستقرار على جانبي الحدود، وسيشكل اتفاق ترسيم الحدود البحرية نقطة تحول في الاقتصاد اللبناني، وسيشعر به المواطن قريبا"، مشددا على أن "الاتفاق يسمح ببدء العمل في حقل قانا، وحق الشعب اللبناني مضمون ببنود الاتفاق".
وقال "هذا الاتفاق سيسمح للبنان ببدء العمل في الرقعة النفطية رقم تسعة، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق بين دولتين لا علاقات دبلوماسية بينهما، ما يضمن عدم استيلاء أي من طرفي الاتفاق على حصة الآخر".
وقال ميقاتي "نأمل أن يكون ما تحقق خطوة أساسية على طريق الإفادة من ثروات لبنان من الغاز والنفط، بما يسهم في حل الأزمات المالية والاقتصادية التي يمر بها لبنان، ويساعد الدولة اللبنانية على النهوض من جديد".
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير