الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
محليات

ورشة عمل لضباط الاتصال في البلديات المشاركة بمشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي / مصور

ورشة عمل لضباط الاتصال في البلديات المشاركة بمشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي  مصور
الأنباط -
بدأت مساء أمس الأربعاء برعايه نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان فعاليات الورشة التدريبية لتطوير قدرات ضباط ارتباط الاتصال والتواصل في البلديات المشاركة بمشروع الخدمات البلدية والتكيّف الاجتماعي.
وأكد أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات في كلمته مندوبا عن كريشان، أهمية الجهود التي يبذلها المشروع بهدف تطوير وتحسين أداء وخدمات البلديات الـ (28) المشمولة بمجال ترسيخ التنمية المحلية في البلديات، لا سيما وأن هناك العديد من المشاريع الريادية والابتكارية التي أنجزها المشروع وأصبحت قصص نجاح في مختلف مناطق البلديات.
وبين خلال الورشة التي تستمر ثلاثة أيام ويدرب فيها مدربون ممتصون بأن قانون الإدارة المحلية جاء لتطوير آلية عمل البلديات ومجالس المحافظات وتوسيع الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتوجيه المجالس البلدية ومجالس المحافظات نحو تعميق العمل التنموي المحلي وبناء شراكات مع القطاع الخاص بهدف تهيئة البيئة الاستثمارية المحلية التي تكفل إقامة مشاريع تنموية محلية تسهم بتوفير فرص عمل إضافية لقطاعي الشباب والمرأة إلى جانب زيادة دخل البلديات ورفد موازناتها بإيرادات ثابتة من هذه المشاريع بما ينعكس إيجابياً على أداء البلديات وتعميق مفهوم الإدارة المحلية.
وأكد مدير المشروع المهندس توفيق الخواطرة أهمية الورشة للنهوض بمستوى العاملين والمعنيين، لافتا إلى أن المشروع مستمر منذ 2014 وحقق العديد من الإنجازات.
ولفت الخواطرة إلى أنه تم إعداد البرنامج بالتشارك مع الوزارة والشركاء المعنيين لتصميم هذه الدورة التي تعتبر مختلفة لما تتضمنه من محاور تحقق نقلة نوعية للعمل الإعلامي في للبلديات.
وقال المستشار الإعلامي بوزارة الإدارة المحلية محمد الملكاوي، إن الورشة ستساعد ضباط الارتباط في البلديات المشمولة بمشروع الخدمات والتكيف الاجتماعي على ممارسة بعض مهارات الكتابة الصحفية خاصة الأخبار والعناوين والأخبار العاجلة إصافة إلى المهارات الصحفية لكتابة التقارير الإخبارية القصص الإخبارية وقصص النجاح في البلديات وتسليط الضوء عليها في مختلف وسائل الإعلام إلى جانب تصوير وتصميم الفيديوهات الإعلامية القصيرة الخاصة بالعمل البلدي.
من جهتها لفتت مديرة الاتصال في المشروع الدكتورة ردينة العطي إلى أهمية التكامل بين الشركاء والمؤسسات الإعلامية بهدف التعريف بالإنجازات وإشراك المجتمع في صناعة القرار.
وثمن ممثل الشركاء في منظمة أرض للتنمية والديمقراطية المحامي رامي قويدر جهود وتعاون الوزارة والجهات الحكومية في تطوير العمل البلدي، لافتا إلى استمرار الشراكة وتقويتها، مبينا أن المبادرات المطروحة للبلديات تتماشى مع الاحتياجات والمتطلبات وخلق فرص عمل للشباب.
وجرى في نهاية الحفل تكريم المهندس مهيدات ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام والمستشار الملكاوي ومنظمة أرض.
مصدر الخبر المستشار الإعلامي محمد الملكاوي / وزارة الإدارة المحلية
0795755033
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير