غارات إسرائيلية على ريف حماة تسفر عن 5 شهداء و19 جريحاً الأردنيون ينتخبون مجلس النواب الـ20 غدًا 3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في النصيرات الأمن العام: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر ارتفاع أسعار النفط عالميا استقرار أسعار الذهب عالميا "التوثيقِ الملكيُّ" ينشرُ وثيقةً بشأن انتخابات 1950 وفيات الاثنين 9-9-2024 طقس معتدل حتى الخميس الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد
محليات

المركز الإقليمي لتدريس علوم تكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا يرصد كسوف الشمس

المركز الإقليمي لتدريس علوم تكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا يرصد كسوف الشمس
الأنباط -
نظم المركز الإقليمي لتدريس علوم و تكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا، اليوم الثلاثاء، رصدا للكسوف الجزئي للشمس الذي حدث اليوم، وذلك في مقره الدائم ضمن حرم المركز الجغرافي الملكي الأردني.
وشارك في عملية الرصد التي رعاها مدير عام المركز العقيد المهندس معمر كامل حدادين فريق من شركة "ادرس جو" التعليمية من خلال أجهزة رصد حديثة مزودة بكاميرات مخصصة لهذه الغاية.
وأبدى المشاركون وفق بيان صدر عن المركز الذي زاد عددهم عن 60 مشاهدا إعجابهم بالتنظيم والتقنيات التي استخدمت في رصد هذه الظاهرة، حيث تم توزيع نظارات خاصة لرصد الكسوف على المشاركين حفاظا على سلامتهم.
وقدم كل من مدير الشؤون الأكاديمية الدكتور حنا صابات ورئيس قسم التدريب والدكتور قيس العمري شرخا وافيا عن هذه الظاهرة وكيفية حدوثها وتكرارها في السنوات القادمة، إضافة لتقديم نصائح و تحذيرات على الراصد اتباعها عند النظر إلى الشمس حفاظا على سلامتهم من أي مخاطر بصرية قد تحدث لهم في المستقبل.
وحضر عملية الرصد أعضاء من الكادر الأكاديمي والإداري والفني للمركز الإقليمي وقسم الفلك والمواقيت بالمركز الجغرافي الملكي وطلبة كلية المركز الجغرافي الملكي للعلوم المساحية، بالإضافة إلى بعض المهتمين من طلبة المدارس والمواطنين، كما شارك في الرصد عدد من معلمي منصة "اقرأ جو" التعليمية .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير