كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

ورشة للتعريف بجائزة الشارقة للمالية العامة

ورشة للتعريف بجائزة الشارقة للمالية العامة
الأنباط - عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع حكومة الشارقة، اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية في عمان، بهدف التعريف بجائزة الشارقة في المالية العامة بدورتها الثانية، بمشاركة ممثلين من الجهات الحكومية المعنية بإدارة المال العام وإدارة الجودة والتميز.
وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، الذي جاءت الورشة تحت رعايته، أهمية ومكانة جائزة الشارقة في المالية العامة بين جوائز التميز المختلفة في الوطن العربي، وإسهاماتها الكبيرة منذ انطلاقها في العام 2016 من خلال فئاتها المؤسسية التسعة، والفردية الثمانية، بالنهوض بأساليب ومنهجيات وتطبيقات إدارة المال العام في الدول العربية، وبما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية في مجال تخطيط وإدارة المالية العامة.
من جانبه، قال مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، الدكتور ناصر القحطاني، إن هذه الجائزة التي تهتم بمسارات الأداء المالي في الدول العربية تشكل خارطة طريق للتميز من خلال تبني معاييرها مؤسسيا أو فرديا، وإضافة كبيرة للأداء المتميز في القطاع المالي العربي.
ولفت إلى أنه يسعى إلى أن تتحقق النتائج المرجوة من الجائزة بمختلف فئاتها بما ينعكس بالضرورة على متلقي الخدمة في الجهات الحكومية المعنية بإدارة المال العام.
بدوره، قال أمين عام الجائزة الشيخ راشد بن صقر القاسمي إن هذه الجائزة تعتبر الأولى من نوعها عربيا، وتعنى بتمكين قطاع المالية ليكون رافعة ناجحة ومستدامة للتنمية في الدول العربية من خلال قياس وتقييم مستمر للالتزام بمعايير التميز المرتبطة بالقطاع المالي على مستوى المؤسسات الحكومية في الدول العربية.
ولفت إلى أن الجائزة تأتي انسجاما مع توجهات حكومة الشارقة بقيادة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، بضرورة تكثيف وتضافر الجهود لتنمية قدرات الأفراد وصولا إلى بناء اقتصادي حقيقي وتنمية مستدامة.
وأضاف أن هذه الجائزة التي تأسست في العام 2016، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، تهدف إلى تحفيز تشجيع للوصول إلى تحقيق نظام مالي متميز في الوطن العربي، والاطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال المال العام ونشرها للوصول إلى استدامة مالية متكاملة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير