الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي
اربد

مدارس اربد تكمل استعداداتها لفصل الشتاء

{clean_title}
الأنباط -
 فرح موسى
أنهت مدارس محافظة إربد استعداداتها لفصل الشتاء، والأخذ بجميع الاحتياطات اللازمة بتنفيذ حملة شاملة، لتوفير بيئة مدرسية سليمة، تتضمن متطلبات السلامة العامة حرصاً على سلامة الطلبة، والمعلمين والمرافق.
وقال مدير تربية إربد الأولى الدكتور محمد المومني، لـ" الانباط" ان المديرية نفذت منذ مدة وقبل بدء الدراسة تنظيف قنوات المياه والمزاريب، ولأسطح، وإجراء الصيانة اللازمة لمصارف المياه، ثم اعادت ذلك مرة اخرى قبل مدة للتأكد من الاستعدادات كلها.
وبين ان المديرية اجرت عزلا لعدد من أسطح المدارس، وصيانة الشبابيك والابواب، مشيرا الى استمرار عملية الصيانة طيلة العام لانها من صلاحيات مدير المدرسة المسؤول المباشر عن مثل هذه الأمور.
وأضاف المومني أنه تم ايضا إجراء صيانة لجميع وسائل التدفئة، وتزويد المدارس بجميع المتطلبات اللازمة لذلك، لتوفير بيئة مدرسية آمنة، وسليمة، مبينا أن هناك نحو (12) مدرسة، فيها تدفئة مركزية، و(18) مزودة بمكيفات، فيما باقي المدارس مزودة بصوبات الكاز والغاز، ولا يوجد أي نقص من هذا القبيل.
وأكد ان اي مدرسة بحاجة الى وسائل تدفئة، تزودها المديرية بذلك لأنه ما يهمها هو سلامة الطلبة، وأن عملية تزويد الوقود، تكون وفق معادلة تعتمد على عدد الغرف المستخدمة، وأيام الدوام المدرسي، والبدء بتفعيل الخطة الاجرائية للاستعداد لفصل الشتاء.
وقال المومني ان المديرية نسقت مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة، من بلديات، ومديرية زراعة، وشركة الكهرباء، لتقليم الأشجار التي يمكن أن تشكل خطورة.
بدوره قال مدير تربية لواء المزار الشمالي الدكتور فيصل الهواري، قمنا بتكثيف الزيارات الميدانية، للاطلاع على واقع المدارس، لإجراء الصيانة اللازمة استعداداً لفصل الشتاء القادم.
إلى ذلك قال مدير تربية اربد الثانية حمزة انجادات انه تم تجهيز المدارس لمواجهة فصل الشتاء بتنفيذ خطة دفاع مدني للمديرية وتشكيل لجان للدفاع المدني فيها.
واشار الى اجراء صيانة للطفايات في لمدارس والتعميم على المدارس للتعاون مع مديريات الزراعة لقص الاشجار الملامسه للاسلاك الكهرباء لمنع اي اضرار قد تنجم عن ذلك.
واضاف انجادات ان المديرية نفذت دورات دفاع مدني للمعلمين بالتعاون مع مديريات الدفاع المدني في لواء الطيبة والوسطية مشيرا الى توفير الصوبات والكاز للمدارس من ادارة قبل اللوازم .
وذكر ان قسم الصيانة في المديرية تأكد من صلاحيات طفايات الحريق وصناديق الإسعاف الأولي وتفقد الزجاج وتم إصلاح التالف من الزجاج والبوابات الرئيسية وكل مرافق المدرسة وإجراء الصيانة لها اضافة الى تفقد اسطح المباني المدرسية وإجراء الصيانة للتي تحتاجهاها و تفقد انابيب صرف مياه الأمطار(المزاريب) للتأكد من تصريفها للمياه وعدم تراكم الاتربة على الأسطحالتي تمنع تصريفها.
وزاد انجادات ان المديرية تأكدت من تنظيف مجاري الصرف الصحي ووضع المحروقات في مكان آمن بعيد عن الطلبة ووضع إشارات تحذيرية لخطرها، وتثبيت لوحات مخارج طوارئ.
واشار الى التوعية المستمرة للطلاب والمعلمين بالإذاعة المدرسية على كيفية التعامل مع الظروف الطارئة وعمل صيانة لمدافئ الكازينو والغاز والتدفئة المركزية وعدم تكليف الطلبة بتعبئة المدافئ بالوقود او اشعالها، والتدريب على التواصل مع القسم المعني في المديرية والابلاغ الفوري عن أي طارئ .