غارات إسرائيلية على ريف حماة تسفر عن 5 شهداء و19 جريحاً الأردنيون ينتخبون مجلس النواب الـ20 غدًا 3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في النصيرات الأمن العام: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر ارتفاع أسعار النفط عالميا استقرار أسعار الذهب عالميا "التوثيقِ الملكيُّ" ينشرُ وثيقةً بشأن انتخابات 1950 وفيات الاثنين 9-9-2024 طقس معتدل حتى الخميس الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد
محليات

بدء أعمال المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في البحر الميت

بدء أعمال المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في البحر الميت
الأنباط - بدأت في منطقة البحر الميت،اليوم الاثنين، أعمال المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي 2022، بعنوان "تعزيز الأمن والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط: تعزيز الحوار مع الشركاء المتوسطيين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي"، والذي تستضيفه المملكة، وتنظمه جمهورية مقدونيا الشمالية، رئيسة مجموعة الشركاء المتوسطيين للتعاون في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ليومين بمشاركة ممثلين عن الدول السبعة والخمسين الأعضاء بالمنظمة، وشركائها المتوسطيين والآسيويين العشرة، إلى مناقشة الفرص والتحديات الأمنية المشتركة في المنطقة الأورومتوسطية.
وألقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وكل من وزير خارجية جمهورية مقدونيا الشمالية بويار اوسماني، ووزير خارجية جمهورية بولندا زبيغنيف راو، الذي ترأس بلاده المنظمة، والأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي هيلغا شميد، كلماتٍ في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر، بالإضافة إلى كلمة مسجلة من وزير خارجية السويد توبياس بيلستروم عبر آلية الاتصال المرئي.
وأكد الصفدي أهمية المؤتمر في تعميق التعاون في مواجهة التحديات المشتركة، والتوافق على منهجيات عملانية لتتعامل مع التحديات الأمنية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.
وأكد وزيرا خارجية بولندا، ومقدونيا الشمالية، وأمينة عام المنظمة، أهمية الشراكة مع الأردن، وثمّنوا دور المملكة في تعزيز الأمن والاستقرار.
ويناقش المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع ومن أبرزها: دور الشباب في تعزيز الأمن، والتحديات الناجمة عن تغير المناخ، والاتجار بالبشر، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والأمن المشترك في المنطقة المتوسطية، وحماية اللاجئين.
وشارك في أعمال المؤتمر وزير البيئة معاوية الردايدة، ووزير الشباب "محمد سلامة" النابلسي، حيث قدما مداخلات تناولت سياسات الأردن وبرامجه المرتبطة بحماية البيئة وتمكين الشباب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير