غارات إسرائيلية على ريف حماة تسفر عن 5 شهداء و19 جريحاً الأردنيون ينتخبون مجلس النواب الـ20 غدًا 3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في النصيرات الأمن العام: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر ارتفاع أسعار النفط عالميا استقرار أسعار الذهب عالميا "التوثيقِ الملكيُّ" ينشرُ وثيقةً بشأن انتخابات 1950 وفيات الاثنين 9-9-2024 طقس معتدل حتى الخميس الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد
محليات

جامعة ال البيت توقع اتفاقية مع البرنامج الأردني للسرطان لرفع مستوى أهمية الكشف المبكر.

جامعة ال البيت توقع اتفاقية مع البرنامج الأردني للسرطان لرفع مستوى أهمية الكشف المبكر
الأنباط -
يوسف المشاقبة

وقع البرنامج الأردني لسرطان الثدي التابع لمؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية تعاون مع جامعة آل البيت ، حيث وقع الإتفاقية الأستاذ الدكتور هاني الضمور رئيس الجامعة ، ومديرة البرنامج الاردني لسرطان الثدي الدكتورة ريم العجلوني التي أكدت على أهمية الشراكة مع كل القطاعات وبالأخص قطاع التعليم، مشيرة إلى أن هذه الإتفاقية تأتي لتفعيل دور هذه المؤسسات التعليمية في المساهمة في مكافحة سرطان الثدي و التركيز على رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
من جانبه بين الدكتور الضمور أن هذه الإتفاقية تأتي في محورين هما التدريب والبحث العلمي لغايات توفير الكوادر الأساسية التي ستساعد البرنامج الاردني لسرطان الثدي على تنفيذ أنشطة تنموية تستهدف الطلاب والمجتمعات المحلية في محافظة المفرق والمحافظات القريبة منها، وتحفيز أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة على القيام بمبادرات شبابية لخدمة المجتمع بمختلف المجالات الصحية ، وإجراء دراسات علمية مشتركة بين الطرفين.

وحضر توقيع الإتفاقية الأستاذ الدكتور أحمد الجمل عميد كلية العلوم ، والسيدة بانا الدباس نائب مدير البرنامج الأردني لسرطان الثدي.

ويشار إلى أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات في مجال صحة الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما يسعى البرنامج إلى رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية الكشف المبكر وممارسة الفحوصات الدورية اللازمة لدى أطياف المجتمع كافة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير