صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية غرفة متابعة لشؤون الانتخابات في نقابة الصحفيين الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي السفير الصيني يلتقي الشركات الصينية في الخارج والشركات ذات التمويل الصيني المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره الفلسطيني في ماليزيا غدا الجمعية الفلكية: سماء المملكة والعالم العربي على موعد مع خسوف جزئي للقمر ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على ريف حماة إلى 14 وعشرات الإصابات وزارة الصحة تستكمل أتمتة خدمات إصدار تصاريح مزاولة العاملين الأردنيين للمهن الصحية إصابة فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لمخيم ومدينة طولكرم الاحتلال يهدم منزلا في حزما شمال شرق القدس المحتلة الاردن في مواجهة التحديات الاقليمية الانتخابات النيابية تتحدى الظروف الاقليمية ؛ أمن الانتخابات وسقر السجون الأمن العام: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر الأردنيون ينتخبون مجلس النواب الـ20 غدًا وفيات الاثنين 9-9-2024 طقس معتدل حتى الخميس
محليات

انطلاق فعاليات شهر أكتوبر للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي "اليوم الوردي" في الخدمات الطبية الملكية

انطلاق فعاليات شهر أكتوبر للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي اليوم الوردي في الخدمات الطبية الملكية
الأنباط -
انطلاق فعاليات شهر أكتوبر للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي "اليوم الوردي" في الخدمات الطبية الملكية

‎رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات اليوم الخميس، فعاليات انطلاق شهر أكتوبر للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي أطلقته وحدة جراحة الثدي والأورام ووحدة تصوير الثدي في مدينة الحسين الطبية.
‎وجاءت هذه الفعالية بالتزامن مع المبادرة الوطنية للبرنامج الأردني لسرطان الثدي، واستكمالاً للجهود المشتركة للحملة الاقليمية الموحدة للتوعية بسرطان الثدي والتي أطلقها الأردن هذا العام بعنوان "صورة للحياة افحصي".
‎وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية على أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي وإجراء الفحوصات السريرية، وكيفية إجراء الفحص الذاتي والتصوير الشعاعي (الماموجرام) للتعافي منه.
‎وبين رئيس اختصاص جراحة الثدي والأورام العقيد الطبيب عمر أبو العيش آخر الإحصائيات حول الإصابة بسرطان الثدي داخل الخدمات الطبية الملكية، ويتم تشخيص 1200 سيدة سنوياً مصابة بسرطان الثدي يتم علاج 600 حالة منهم في الخدمات الطبية الملكية.
‎وأوضحت رئيس اختصاص تصوير الثدي المقدم الطبي المستشار هند الحراحشة أهمية التصوير الشعاعي (الماموجرام) بالكشف عن سرطان الثدي قبل ظهور اي من الاعراض، مشيرةً إلى أن الكشف المبكر يسهم بزيادة نسبة الشفاء90 ‎%‎ والتقليل من أعداد الوفيات.
‎وأشارت مسؤولة عيادة جراحة الثدي في مستشفى الحسين الرائد سلسبيلا ابو عابد عن أهمية انطلاق فعاليات اليوم الوردي وتعميم أهدافها ومبادئها للعاملين في الخدمات الطبية الملكية، حيث أقيمت عدد من ورشات العمل والمحاضرات حول هذه الحملة.
‎وبينت مسؤولة وحده تصوير الثدي الملازم أول حنين البرغوثي أهمية الوعي حول الكشف المبكر والتصوير الشعاعي للثدي (الماموجرام)، وأن كمية الإشعاع التي يتعرض لها الثدي نتيجة لإجراء صورة (الماموجرام) قليلة جداً.
‎وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار ضباط مديرية الخدمات الطبية الملكية، كرّم مدير عام الخدمات الطبية الملكية الجهات الداعمة لإنجاح فعاليات شهر أكتوبر للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي"اليوم الوردي".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير