النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية الاردن والصراعات الإقليمية والعالمية واثارها الاقتصادية ..
اربد

مهرجان الرمان ودور مديرية زراعة إربد

مهرجان الرمان ودور مديرية زراعة إربد
الأنباط -
مهرجان الرمان ودور مديرية زراعة إربد

الانباط: فرح موسى
عقدت مديرية زراعة محافظة إربد اليوم، مؤتمراً صحفياً للحديث عن مهرجان الرمان، والمنتجات الريفية الرابع عشر، بحصور عدد من الصحفيين والإعلامين من محافظة إربد، وقد أكد مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي، أن هناك (٢٥٠) مشارك في مهرجان الرمان و (٦٠) ٪ من سيدات المجتمع المحلي.
 
وقال إن المهرجان ينقسم الى ست أجنحة هي: الحرف اليدوية، والعسل ومنتجاته، والمطابخ والأكلات الريفية، والإكسسورات، وجمعيات تعاونية ومنتجات ريفية، والرمان.

وقال أبو عرابي؛ نحن في وزارة الزراعة، ندعم الجمعيات التعاونية، وندعم الأسر الفقيرة، ونسعى الى تمكين المرأة حتى تكون منتجة في أركان الأسر المستهلكة، وحقيقة في مهرجان الرمان سيتم ضم (٦٠) % من المشاركين الذين يصل عددهم الى (٢٥٠) مشارك.

وأكد مدير زراعة إربد على أن(٢٥٠) مشارك سيتم تقسيمهم على ست أجنحة، وهي على النحو التالي:
جناح لبيع منتج الرمان، ومنتجات الرمان كاملة، سواء خل الرمان، أو المحليات التي تصنع من الرمان.
جناح المنتجات الريفية من: سمسم، أو سماق، أو المخللات، وغيرها من المنتجات.
جناح الحرف اليدوية الخشبية والمعدنية، والاكسسوارات التي تدل على الحالة الثقافية، والتراثية لمدينة إربد.
جناح العسل ومنتجاته، بالإضافة إلى المطابخ الإنتاجية، والافران، والأبيات الريفية، وهي موروث ثقافي لأهل إربد والكورة.
 
وقال الدكتور أبو عرابي أن المهرجان سيكون مميزاً، وجاذباً للسياحة، وسيعمل على تنشيط الحركة التجارية، والسياحية في مدينه إربد، إن شاء الله، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام، (26 27 - 10 - 2022) داخل مدينة الحسن للشباب، إضافة الى وجود فقرات فنية للزوار.

وقال مدير زراعة إربد؛ نشكر من خلال هذا المنبر هيئة تنشيط السياحة على دعمها لمهرجان الرمان، وتسليط الضوء إعلامياً عن طريق الدعاية الإعلامية والإعلانية، وسيكون افتتاح المهرجان في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بعزف وطني لموسيقات القوات المسلحة الأردنية.

وسيكون هناك فقرات فنية متعددة مصاحبة لأيام المهرجان على سبيل المثال، هناك فرقة كتاكيت للأطفال من الساعة الثالثة عصراً الى السادسة مساءً.
وفرقة الرمثا للفنون الشعبية، والفنان رامي خالد، والفنان نجم سليمان، وفعاليات كثيرة ومتعددة خلال فترة المهرجان.

وأكد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي أن مبيعات المهرجان ستكون أضعاف مبيعات العام السابق، لأن الإهتمام الإعلامي ودعم وزارة الزراعة كان مميزاً، وقد تواصلنا مع جهات إعلامية لتغطية المهرجان مثل: المواقع والصحف الالكترونية، والإذاعة الأردنية، وإذاعة إربد الكبرى، وإذاعة القوات المسلحة، والتلفزيون الأردني.