كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
عربي دولي

اتحاد الجامعات العربية: العالم سيستحدث 133 مليون وظيفة

اتحاد الجامعات العربية العالم سيستحدث 133 مليون وظيفة
الأنباط - قال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة ان العالم الذي سيفقد 77 مليون وظيفة العام الحالي، سيتمكن خلال الفترة ذاتها من استحداث 133 مليون وظيفة جديدة.
وعزا سلامة، خلال مشاركته في المؤتمر العلمي العشرين والدولي الثالث لكلية التربية بجامعة حلوان المصرية، والذي جاء بعنوان "اعداد المعلم في ضوء متغيرات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة"، تلك المتغيرات على الوظائف الى التطور التكنولوجي الهائل الذي رافق الثورة الصناعية الرابعة وسيستمر في الخامسة أيضا.
وبين سلامة، وفق بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم الخميس، ان الاختبارات الدولية تشير الى أن تحصيل الطلاب العرب بمادتي الرياضيات والعلوم ضعيف، والبطالة بين خريجي جامعاتنا تصل الى نحو 30 بالمئة من مجمل الخريجين وهذا يدل على ضعف خدمات التعليم وأهمها إعداد المعلم.
وأشار ألى أنه، على الرغم من مبادرات الاصلاح المتنوعة في البلدان العربية بهذا الخصوص، الا أنها لم تصل الى التغيير المطلوب بإعداد المعلم وبناء المهارات والقدرات لدى طلابنا، داعيا الى إعادة صياغة دور المدرس وإعداده لمتطلبات عصر المعرفة والثورة الصناعية الرابعة والخامسة، وتمكين اطراف المعادلة التعليمية من التماشي مع تطور التعليم والتكنولوجيا.
وشدد سلامة على ان اتحاد الجامعات العربية، كمنصة للجامعات العربية وأصحاب المصلحة المعنيين بالتعليم العالي في المنطقة، يسعى للنهوض بالتعليم العالي في الوطن العربي سيما في مجال البحث والنشر العلمي والتحول الى الرقمية، وبناء القدرات وضمان الجودة ووضع حلول عملية لكثير من هذه التحديات من خلال مشاريعه وبرامجه العلمية والبحثية.
وفي سياق متصل، قال رئيس جامعة حلوان المصرية الدكتور سيد قنديل ان المهارات المطلوبة لطلابنا هي التفكير التحليلي والابتكار والقدرة على حل المشكلات والابداع والمبادرة اضافة الى الاقناع والتفاوض.

--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير