السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية غرفة متابعة لشؤون الانتخابات في نقابة الصحفيين الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي السفير الصيني يلتقي الشركات الصينية في الخارج والشركات ذات التمويل الصيني المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره الفلسطيني في ماليزيا غدا الجمعية الفلكية: سماء المملكة والعالم العربي على موعد مع خسوف جزئي للقمر ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على ريف حماة إلى 14 وعشرات الإصابات
محليات

وزيرة الثقافة تفتتح المعرض الإنتاجي لسيدات ماحص

وزيرة الثقافة تفتتح المعرض الإنتاجي لسيدات ماحص
الأنباط - افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الثلاثاء، المعرض الإنتاجي لسيدات ماحص، والذي أقامته مديرية ثقافة البلقاء بالتعاون مع بلدية ماحص.

وقالت الوزيرة النجار إن المعرض الإنتاجي يهدف إلى تمكين الأسر في لواء ماحص والفحيص، وأن السيدات في اللواء على درجة عالية من الإنتاجية، مضيفة أن الوزارة ستقيم برامج لتدريب المزيد من النساء على تطوير منتجاتهن المنزلية والحرفية التقليدية، وسيتم وضع هذه المنتجات على منصات إلكترونية لتسويقها.



من جهته، أكد متصرف لواء ماحص والفحيص سطام المجالي ضرورة التشاركية بين مؤسسات الدولة وأبناء المجتمع المحلي، مقدماً الشكر لوزارة الثقافة على دعم وحدة تمكين المرأة في بلدية ماحص، ودعم النساء المنتجات عبر المنصات التسويقية.

وقال رئيس بلدية ماحص فيصل الشبلي: "إن البلدية احتوت تحت مظلتها العديد من المبادرات وقدمت الدعم اللوجستي لها بالرغم من قلة الإمكانيات للمحافظة على المنتج المحلي بمناطق البلدية".

وأضاف أن البلدية شكلت لجنة لتمكين المرأة وتم إدراجها ضمن جدول التشكيلات وتحت إدارة وحدة التنمية في البلدية، مطالباً بإنشاء مكتب ثقافي تابع لمديرية ثقافة البلقاء.

بدوره، بين مدير ثقافة البلقاء بالوكالة أشرف الشنيكات أن المديرية عملت بالشراكة مع بلدية ماحص على إطلاق برنامج تمكين السيدات من خلال إقامة دورات تدريبية في الحرف اليدوية المختلفة والتي استفاد منها ما يقارب 60 متدربة في عدة مجالات للصناعات الثقافية الحرفية.

وبين الشنيكات أن المديرية وبناء على توجيهات وزيرة الثقافة ستستمر في الشراكة الحقيقية مع بلدية ماحص لعقد سلسلة جديدة من الدورات التدريبية بالإضافة لدورة لفن التسويق والمبيعات لتعليم السيدات أحدث أساليب تسويق منتوجاتهن.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير