السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية غرفة متابعة لشؤون الانتخابات في نقابة الصحفيين الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي السفير الصيني يلتقي الشركات الصينية في الخارج والشركات ذات التمويل الصيني المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره الفلسطيني في ماليزيا غدا الجمعية الفلكية: سماء المملكة والعالم العربي على موعد مع خسوف جزئي للقمر ارتفاع عدد شهداء الغارة الإسرائيلية على ريف حماة إلى 14 وعشرات الإصابات
محليات

خطة عمل بين مجلسي التمريض الأردني واقليم كردستان لتطوير المهن الصحية

خطة عمل بين مجلسي التمريض الأردني واقليم كردستان لتطوير المهن الصحية
الأنباط -
وقع أمين عام المجلس التمريضي الدكتور هاني النوافلة، ورئيس المجلس الأعلى للتخصصات الطبية في إقليم كردستان العراق الدكتورة أريانا برزنجي، ونقيب المهن الصحية في الإقليم جبار رحيم، خطة عمل لتطوير وتنظيم المهن الصحية حسب الأولويات التي يحتاجها الإقليم.
وقال النوافلة في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن وفدا من المجلس زار اقليم كردستان العراق الأسبوع الماضي، لتفعيل وتطوير التعاون المهني بين الجانبين، ونقل التجربة الأردنية، خاصة القطاع التمريضي والقبالة، مبينا أن الزيارة استمرت 5 أيام وجاءت بدعوة من رئيس المجلس الأعلى الكردستاني للاختصاصات الطبية، وشملت العديد من الأنشطة والاجتماعات الرسمية.
وحسب بيان عن المجلس، اليوم، قدم النوافلة، خلال جلسة عقدها المجلس الأعلى الكردستاني للتخصصات الطبية، عرضا عن مهام المجلس التمريضي الأردني وجوانب تميزه، بحضور نقيب المهن الصحية الكردستاني جبار رحيم، وممثلين من وزارتي الصحة والتعليم العالي، وعن البرلمان الكردستاني.
وعرض الوفد الأردني نبذة عن نشأة المجلس التمريضي الأردني والصعوبات التي واجهته، ودور الاختصاص والبرامج التخصصية وامتحان مزاولة المهنة، بالإضافة إلى عرض حول التصنيف الفني ومستويات الاختصاص ومتطلباته، ومركز المحاكاة وأهميته في التدريب والتعليم والتطوير المهني والامتحانات.
وناقش المشاركون في الجلسة واقع مهنة التمريض والقبالة في إقليم كردستان، وأوصوا بتشكيل لجنة مؤلفة من الجانبين الأردني والكردستاني لوضع تصور وحلول لواقع الحال.
وأشار النوافلة إلى أن الوفد الأردني عقد اجتماعات مع المسؤولين، بحضور القنصل الأردني لإقليم كردستان العراق فؤاد المجالي، شملت وزيري التخطيط والصحة، ورئيس المجلس الأعلى للتخصصات الطبية، للحديث حول إنشاء مجلس للتمريض، ومجلس صحي.
وأشار إلى أن الوفد اجتمع مع رؤساء الكتلتين الحزبيتين في البرلمان الكردستاني، لشرح أهمية وجود المجلس، وأبدى رؤساء الحزبيين استعدادهم لدعم إنجاح هذا المجلس.
كما التقى برئيس ديوان مجلس الوزراء في الإقليم الدكتور اوميد صباح، حيث أبدى استعداد الحكومة لوضع مشروع قانون والتشريعات المطلوبة لدعم تأسيس المجلس الكردستاني للمهن الصحية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير