الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. ندوة في عمان للترويج السياحي الثقافي في نانتشانغ الصينية الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية غرفة متابعة لشؤون الانتخابات في نقابة الصحفيين
محليات

د. ليث ابو عليقه من عمان الأهلية من أفضل ٢٪؜ من العلماء والباحثين على مستوى العالم

د ليث ابو عليقه من عمان الأهلية من أفضل ٢٪؜ من العلماء والباحثين على مستوى العالم
الأنباط -
صنف الدكتور ليث أبو عليقه من جامعة عمان الاهلية كأحد أفضل ٢٪؜ من العلماء والباحثين المؤثرين على مستوى العالم وللعام الثالث على التوالي وفقاً لدراسة صادرة عن جامعة ستانفورد الامريكية للعام ٢٠٢٢. 
وهذا التصنيف يصدر سنوياً طبقاً لدراسة يجريها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد الأميركية العريقة، حيث يعرف في الوسط الأكاديمي بإسم "تصنيف ستانفورد".
وشملت الدراسة أكثر من ١٠٠٠٠٠ عالم حول العالم. واعتمدت الدراسة في التقرير على المعلومات المتوفرة في قاعدة البيانات Scopus ودار النشر العالمية Elsevier وتشمل مجموعة من المعايير المهمة منها: عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرصينة والمفهرسة ايضاً في قواعد البيانات العالمية مثل Scopus and Web of Science, عدد الاستشهادات العلمية للأبحاث والباحثين, وعدد الاقتباسات لكل ورقة علمية مفهرسة في قواعد البيانات. بالإضافة إلى جودة الأبحاث المنشورة والتي تحل مشاكل مهمة ومتعددة.
وتم نشر التصنيف على موقع Elsevier العالمي ويضم التصنيف قائمتان، الأولى قائمة أعلى 2% من الباحثين في آخر عام، والثانية أعلى 2% من الباحثين طوال مسيرتهم العلمية.
الدكتور ابو عليقه يحمل درجه الدكتوراة في علم الحاسوب بتخصص الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات. وهو عضو هيئة تدريسية في كلية تقنية المعلومات في جامعة عمان الاهلية بالإضافة الى عمله كباحث رئيسي متفرغ في مركز الحوراني للبحوث العلمية التطبيقية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير