الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. ندوة في عمان للترويج السياحي الثقافي في نانتشانغ الصينية الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية غرفة متابعة لشؤون الانتخابات في نقابة الصحفيين
محليات

انطلاق حملة أكتوبر الوردي لسرطان الثدي في قضاء العارضة

انطلاق حملة أكتوبر الوردي لسرطان الثدي في قضاء العارضة
الأنباط - نظم البرنامج الأردني لسرطان الثدي اليوم الأربعاء، مهرجان "أكتوبر الوردي" ضمن الحملة العربية للتوعية عن سرطان الثدي والذي أقيم بمركز شابات العارضة النموذجي.
وبين مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور صائب ابو عبود ان الاردن يحتفل كل عام بشهر اكتوبر الوردي من خلال حملات التوعية للارتقاء بالخدمة الصحية والتعريف بالمرض، مشيرا الى أن الوزارة دأبت على مواكبة التطورات العلمية والصحية بالشراكة مع القطاع الخاص للسيطرة على المرض الذي اغلب مصابيه من السيدات.
وقال إن عدد الإصابات وصلت في العام الماضي 1225 إصابة، داعيا النساء إلى المبادرة للحصول على المشورة والنصح من الكوادر الصحية.
من جهته، قال رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير، إننا نشجع العنصر النسائي في مناطق الأطراف للكشف المبكر عن سرطان الثدي لسهولة علاجه في حال اكتشافه، مؤكدا استعداد البلدية دعم كل ما يخص الحملات التوعوية لنشر الوعي بين نساء القضاء.
وقالت مديرة توفير الخدمات وإدارة الجودة في البرنامج الأردني لسرطان الثدي، أسماء احمد إن البرنامج تم تأسيسه بهدف خلق بيئة داعمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأضافت لـ(بترا)، أن "حملتنا هذا العام رسالة للسيدات عامة والنساء اللواتي تجاوزنا سن الأربعين لإجراء التصوير الإشعاعي "المامو جرام" بشكل دوري للمساعدة على الكشف المبكر للمرض.
وقدمت الممرضة القانونية انتظار النعيمات مسابقة من خلال معلومات عامة عن المرض وتم توزيع الهدايا والدروع على الأطفال والسيدات، فيما قدمت طالبات مدرسة الجائزة الإسلامية عرضا مسرحيا عن أعراض المرض وطرق الكشف عنه.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير