المفرق

رئيس غرفة تجارة المفرق يشارك بالمنتدى الاقتصادي الأردني السوري بدمشق

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
أكد رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان بأنه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الأردن وسوريا ستشهد انطلاقة جديدة في المرحلة القادمة.

وأضاف العرقان خلال مشاركته ضمن وفد تجاري بفعاليات أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني السوري والذي يعقد حاليا في دمشق أهمية مثل هذه اللقاءات ما بين البلدين الشقيقين في أحداث نقلة نوعية في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية والزراعية والتي من شأنها أن تخدم المصالح المشتركة.

وأشار العرقان إلى أن المشاركين من كلا الجانبين اكدو على ضرورة التنسيق ما بين القطاعات التجارية والشركات الأردنية والسورية في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية وتحقيق التكامل التجاري بين البلدين.

وأوضح العرقان  ان وزير الزراعة السوري أكد أهمية  الاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال تربية الدواجن من خلال النجاح الاستثماري واستخدام افضل التكنولوجيا الحديثة والجودة العالية للإنتاج في هذا القطاع والذي سيكون فرصة في خدمة البلدين الشقيقين وفي المجالات التجارية والاقتصادية كافة.

وبين العرقان بأنه تم التأكيد على ضرورة أيضا إزالة كافة عوائق الاستيراد والتصدير بين البلدين وبما يحقق المصالح المشتركة، منوهاً أهمية القطاع الزراعي والذي اثبت وجوده خلال جائحة كورونا من خلال توفير متطلبات الأمن الغذائي.

وأكد العرقان ان المنتدى الأردني السوري حقق نتائج مثمرة من خلال ما تم التطرق خلاله من لقاءات ومباحثات مع الجانب السوري بالعمل التشاركي الاقتصادي والتجاري وبما يحقق المنفعة على البلدين الشقيقين وفي المجالات الاقتصادية كافة.

وأعرب العرقان عن شكره وتقديره إلى إلى الجانب السوري لما وجدناه من التعاون المشترك والترحيب في الاستفادة من الخبرات الأردنية من قبل الشركات والمصانع المشاركة في هذا المنتدى والذي سيكون بداية حقيقية لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )