إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. ندوة في عمان للترويج السياحي الثقافي في نانتشانغ الصينية الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب إبراهيم أبو حويله يكتب : مدرسة حزبية ... "شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يكرم نائبي الرئيس والعمداء الذين تقدموا باستقالاتهم الدلالات والرؤى في رواية "كويت بغداد عمّان" لأسيد الحوتري وزيرة التنمية تستقبل بعثة منظمة المرأة العربية لمراقبة الانتخابات صندوق الإتمان العسكري يعطل أعماله الثلاثاء سلطة المياه : توقيع منحة دعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع المحافظة على المياه مدير عام الشؤون الفلسطينية يلتقي مدير عمليات الأونروا
محليات

مذكرة تفاهم بين اليرموك ومؤسسة الحسين للسرطان

مذكرة تفاهم بين اليرموك ومؤسسة الحسين للسرطان
الأنباط -
 وقع رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مساد، والمدير العام لمؤسسة الحسين للسرطان الدكتورة نسرين قطامش، اليوم الأحد، مذكـرة تفاهـم بين الجانبين.
وأكد مساد أهمية مسؤولية الجامعات في بناء جيل من القيادات الشبابية القادرة على التعاطي مع القضايا الوطنية، وإيجاد الحلول للتحديات أمام عمليات التطوير والإصلاح والتنمية المستدامة، مثمناً التعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان التي تعد من بيوت الخبرة في مجال العمل التطوعي والإنساني.
من جانبها، أكدت قطامش حرص المؤسسة على تأطير التعاون مع "اليرموك" كأول جامعة رسمية من أجل مأسسة العمل التطوعي والخيري داخل الجامعات الأردنية وتدريب الطلبة وتشجيعهم على المبادرات الشبابية الهادفة إلى بناء قدراتهم وتعزيز المفاهيم الجديدة والمبتكرة حول العمل الخيري وتحفيزهم لتحقيق الريادة في العمل التطوعي بأساليب تحاكي التطورات ومتطلبات العصر.
وبموجب مذكرة التفاهم، تسمح الجامعة لمؤسسة الحسين للسرطان، بعقد ورشات تعريفية بالمؤسسة وزيارة كليات الجامعة ومراكزها ووحداتها لتعريف الطلبة فيها بكيفية الاستفادة من خدماتها أو دعم خدماتها بما ينسجم والأنظمة والتعليمات النافذة بالجامعة.
كما تدعم الجامعة، بموجب المذكرة، أنشطة المؤسسة وبرامجها بالخبرات المتاحة وتقدم خدماتها الاستشارية والمعرفية لها، إضافة إلى استخدام مرافقها والمشاركة في ورشات عمل ودورات تدريبية أو أي فعاليات أخرى تعقدها المؤسسة .
وتنص المذكرة على اعتماد التطوع لصالح مؤسسة الحسين للسرطان كأحد مجالات خدمة المجتمع المعتمدة لدى الجامعة، والتعاون في مجال البحث العلمي، إلى جانب إتاحتها إمكانية تحويل المرضى الطلبة الذين يتعذر عليهم الالتحاق بالجامعة بسبب علاجهم في المركز إلى التعليم عن بعد في المواد التي يُسمح لهم فيها باستثناء المواد تتطلب منهم حضورا في الحرم الجامعي.
كما تقوم مؤسسة الحسين للسرطان، وفق المذكرة، بإطلاق فعاليات داخل حرم الجامعة لتوعية الطلبة بأهمية الريادة المجتمعية والريادة الخيرية، والسعي في نشرها كثقافة شبابية تُولد روح الابتكار والريادة، وتلتزم المؤسسة بدعم أنشطة الريادة والابتكار بالمدربين المختصين من العاملين فيها وبأي إجراءات لوجستية تسهم في نجاح الفعاليات.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير