المجالي : يوجد لدينا 30 رحلة جوية أسبوعياً من عمّان إلى خمسة نقاط في العراق

المجالي  يوجد لدينا 30 رحلة جوية أسبوعياً من عمّان إلى خمسة نقاط في العراق
الأنباط -
دلال عمر
أكد الرئيس التنفيذي لـ الملكية الأردنية المهندس سامر المجالي أن الطائرة البرازيلية الحديثة "‏E2" من الطائرات الحديثة من طراز حديث لـ الطائرات التي تصنعها شركة "إمبراير" والتي كانت تملك منها الملكية أسطول كبير من الطائرات وتبقى منها 4 تعمل لغاية الآن.
وأوضح في حديث خاص لـ"الأنباط"، ان طائرة "E2" توفر إستهلاك الوقود بـ نسبة 15- 20% أقل من طائرة "E1"، إضافة إلى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تكون أقل، وصيانتها منخفضة التكاليف، وأنها "صديقة للبيئة" على حد قوله، مشيرا إلى أنها ذي ميزات عدة، بحيث تحتوي على مقاعد مريحة حديثة، وأعداد مقاعد إضافية في درجة رجال الأعمال، وتوفير خدمات الانترنت داخل الطائرة.
ولفت المجالي إلى أهمية استخدام هذا النوع من الطائرات، خاصة أن الملكية الاردنية تتبع استراتيجية التوسع في نطاق الحركة الإقليمية، موضحا انه يوجد حالياً 30 رحلة جوية أسبوعياً من عمّان إلى خمسة نقاط في جمهورية العراق "بغداد، النجف ،السليمانية ، إربيل، والبصرة" والعمل جار على زيادة فترة التشغيل.
جاءت تصريحات المجالي خلال الرحلة الجوية الترويجية التي نظمتها الملكية الأردنية بـ التعاون مع شركة "امبراير" البرازيلية، والتي توجهت من العاصمة عمّان إلى العقبة على متنها الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي ورئيس القطاع التجاري في شركة امبراير البرازيلية، وعدد من المعنيين من الجهات المعنية في القطاع، ومجموعة من وكلاء السياحة والسفر، وعدد من المسافرين الدائمين أعضاء برنامج "رويال كلوب"، ومجموعة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ووفد من الصحفيين والإعلاميين، لـ الإطلاع على تجربة السفر بـ الطائرات الحديثة والمخصصة لخدمة الرحلات قصيرة المدى.
وأشار، إلى أن الملكية تقوم حاليا بـ عمل دراسة مقارنة بين طائرتي "امبراير E2"و "اير باس 220"، لـ إتخاذ القرار بخصوص إضافة عدد من الطائرة التي سيتم إختيارها لـ أسطول طائرات الملكية، مؤكدا أن القرار مرهون بإنتهاء الدراسة، وسيتم الإعلان عنه الأسابيع القادمة.
وكشف، عن أن الملكية حالياً تعمل على تبديل 18 طائرة "اير باس" بـ 20 طائرة من الطراز الحديث، وتبديل 4 طائرات امبرير بـ 8 إلى عشرة طائرات خلال الخمسة سنوات القادمة كعملية استبدال ونمو، لاسيّما طائرات "787" التي تملك الملكية 7 منها، مؤكداً انه سيتم إضافة طائرة سنوياً وصولاً لـ 11 طائرة.
وأضاف، أن اختيار طائرات ذو حجم صغير جاء بهدف زيادة الوتيرة التشغيلية بـ كلفة اقتصادية أقل، مؤكداً على أهمية وجود عدة طائرات صغيرة برحلات جوية يومية، فضلاً عن طائرة كبيرة برحلات محدودة أسبوعياً، ليجد المسافر خيارات عدة أمامه عند سفره ولا ينتظر فترة طويلة حتى يحصل على حجز.
وتابع معبرا عن رأيه الشخصي حول أن الطائرة كلما كانت أكبر كلما كانت أفضل، ولكن من ناحية اقتصادية تكون أكبر كلفة على شركات الطيران، ولهذا نحن نقوم بـ عمل موازنة بين ما ينسجم مع المسافر وبين الكلفة المعتدلة لـ الشركة.
ودعا وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فيما يخص فترة مباريات كأس العالم 2022 التعاون مع طيران الملكية الاردنية، وصناعة برامج سياحية "باكجات" بهدف جذب السواح لـ المملكة خلال فترة مباريات كأس العالم، خاصة أن السائح يأتي بـ زيارة لـ المملكة لـ فترة ثم يسافر من عمّان إلى دولة قطر ليحضر المباريات، أو العكس ان يأتي بعد حضوره المونديال، أو يأتي ما بين المباريات، خاصة انه يوجد 4 إلى 5 رحلات يومية مابين عمّان وقطر.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )