محليات

وزير العمل يلتقي اهالي قضاء الازرق ويزور فرعا انتاجيا

{clean_title}
الأنباط -
قام  وزير العمل نايف استيتية ، اليوم الاربعاء ، بجولة ميدانية في قضاء الازرق ، حيث التقى عددا من اهالي القضاء و المجتمع المحلي         بحضور النائب محمد جميل الظهراوي ورئيس بلدية الازرق يحي زين الدين  ومدير قضاء الازرق  ، لبحث مطالبهم وسُبل استحداث فرص عمل لهم .
واستمع الوزير خلال اللقاء إلى مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم لاستثمار الفرص المتاحة في القضاء   لتوفير فرص عمل مستدامة وتجاوز التحديات الموجودة.
وأشار  استيتية إلى أنه سيتم البحث مع عدد من الشركات الأردنية للبحث عن إمكانية توفير فرص عمل دائمة للشباب والشابات ،  وأكد أنه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني العمل جاري لانشاء مصنع جديد ضمن برنامج الفروع الانتاجية .
واضاف استيتية انه بناء على  تعليمات رئيس الوزراء، فإنه يحرص دائما على التواجد في الميدان ومنح الأولوية للاستماع إلى مطالب المواطنين والاستجابة لها وإيجاد حلول فورية للتحديات التي تواجههم. 
وبيّن أن الوزارة كمنظم لسوق العمل تعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ومخرجاته وتطوير معاهد التدريب المهني لتوفير أيدي عاملة أردنية ماهرة تتواءم مع تطورات متطلبات احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب المهني يشمل الذكور والإناث ولمختلف القطاعات ولا ينحصر بقطاع معين، مؤكداً ضرورة استثمار الفرص المتاحة بالرغم من كل التحديات. ودار حوار موسع بين الوزير والحضور حول مطالب ابناء القضاء  حول مختلف القضايا التي تشغلهم. ودعا استيتية أبناء المجتمع المحلي إلى التشاركية مع فريق الوزارة لتقديم مقترحات جديدة لمشاريع إنتاجية توفر لهم فرص عمل مستدامة. 
وتحدث النائب الظهراوي  مشيرا إلى أنه  دوما يؤكد على اهمية الازرق وضرورة ان تكون منطقة تنموية مستقلة ، وهي مؤهلة لان تكون اولى مناطق المملكة التي تستفيد من الثورة الصناعية الرابعة .
واكد الظهراوي على اهمية اطلاق خارطة طريق واضحة لمنطقة الازرق   وثمن  حرص وزير العمل على الزيارات الميدانية للوقوف على مطالب المواطنين ومتابعته المستمرة لزيارة مختلف مناطق المملكة ومنها قضاء الازرق .
بدوره، أكد رئيس بلدية الازرق يحي زين الدين ،  ضرورة توفير فرص عمل مستدامة للشباب وإيجاد حلول للتحديات التي تواجههم   بالتنسيق مع وزارة العمل. وشدد على ضرورة الاستفادة من الميزات التي يتمتع بها  قضاء الازرق  َلتوفير مشاريع واستثمارات لتشغيل الأردنيين. وشكر وزير العمل اهتمامه وجولاته الميدانية . 

وبعدها قام وزير العمل وفريقة بزيارة  لمصنع الشركة المتحدة للابداع لصناعة الالبسة 
وقال استيتية خلال جولته في المصنع ان المصنع يعد احد  الفروع الانتاجية والتي تمثل  انعكاس لدولة الانتاج التي وجه اليها جلالة الملك مضيفا ً ان المصنع قام بتوفير  فرص العمل للشباب مبينا ً ان الفرع الانتاجي في الازرق ياتي ضمن ٣١  فرعا ً انتاجيا ً في مختلف مناطق المملكة ومشيرا ً الى انه  خلال هذه الفترة سيتم فتح  فروع انتاجية  و 10 فروع اخرى مستقبلا.
ومن الجدير بالذكر ان مصنع الالبسة التابع للشركة المتحدة مقام على مساحتها   5 الاف متر بدعم من صندوق التنمية والتشغيل ويوفر نحو (600 ) فرصة  عمل معظمها للاناث ومن المتوقع زيادة فرص العمل مستقبلا ً ويصدر منتجاته الى الولايات المتحدة الامريكية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )