وزير الزراعة يفتتح المركز الزراعي في لواء الهاشمية في الزرقاء

وزير الزراعة يفتتح المركز الزراعي في لواء الهاشمية في الزرقاء
الأنباط -
قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأربعاء، إن هناك مشروعاً وطنياً للحفائر المائية بالتعاون مع سلطة وادي الأردن والقوات المسلحة والمركز الجغرافي الملكي ووزارة الأشغال العامة، حيث تم طرح عطاء لإقامة 63 حفيرة وسدا، في "رقم غير مسبوق"، إضافة إلى إنشاء 5 آلاف بئر تجميعي في مناطق السلسلة الغربية.
وبين الحنيفات خلال افتتاحه المركز الزراعي في لواء الهاشمية بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ورئيس مجلس المحافظة ماجد الخضري ونواب المنطقة، أن وزارة الزراعة، "تأمل الاستمرار بهذا المجال لحصاد واستثمار كل قطرة ماء تهبط على الأراضي الأردنية".
وأضاف أن "الوزارة تعمل على 3 مبادرات بمجال التصنيع الغذائي، تشتمل على بناء مجمع زراعي صناعي بمنطقة الأغوار الجنوبية لخدمة وادي الأردن، إذ تم توقيع اتفاقية بقيمة 5 ملايين دينار"، إضافة إلى أن "هناك مبادرة لدعم أي مستثمر يعمل في مجال التصنيع الغذائي بأي مدينة صناعية، حيث تتكفل الوزارة بخمس سنوات مجاناً على نفقة الخزينة".
وبين الحنيفات أن "الوزارة تعنى بعملية الاقراض الزراعي للمزارعين من خلال مشاريع الاقراض بدون فائدة لغاية 20 ألف دينار للتصنيع الغذائي"، إضافة إلى "دعم مشاريع التنمية الريفية ومشاريع التصنيع الغذائي الصغيرة"
وافتتاح المركز الزراعي في الهاشمية يأتي "ضمن مبادرات الخطة الزراعية التي تنفذها الوزارة والتي تركز على ضرورة ارتباط الحيازات الزراعية بالإرشاد الزراعي والتواصل مع المزارعين، إذ سيكون هناك آليات وأدوات للتواصل مع المزارعين من خلال هذا المركز في منطقة الهاشمية والتي تعتبر زراعية بامتياز، كما سيكون هناك توجيه للمزارعين للزراعات ذات العائد المائي الأعلى، بسبب مواردنا المائية الشحيحة التي يتعين توظيفها لخدمة القطاع الزراعي والوطن" بحسب الحنيفات

وقال: "وزارة الزراعة تتطلع، من خلال التعاون مع أبناء المجتمع المحلي والدور الإرشادي للمركز، إلى دعم صمود المزارعين وتحقيق مزيد من التقدم والازدهار".
وقال النائب عمر الزيود، "إننا نحتفي بافتتاح المركز الزراعي بالهاشمية، الذي يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى دعم القطاع الزراعي وتحفيز المزارعين والنهوض بالقطاع الزراعي بسبب مساهمته في النمو الاقتصادي الوطني".
رئيس مجلس محافظة الزرقاء ماجد الخضري قال: "إن افتتاح المركز الزراعي في الهاشمية يضاف إلى سجل الانجازات العديدة التي سجلها مجلس محافظة الزرقاء بالتعاون مع وزارة الزراعة ليقدم هذا المركز خدماته للمزارعين في منطقة لواء الهاشمية التي تعتبر من المناطق الزراعية الواعدة والتي تحتاج لمزيد من العناية والرعاية".
وبينت مديرة الزراعة ابتهاج الكساسبة، أن القطاع الزراعي يعتبر من أهم القطاعات في الأردن ويلعب دوراً هاما في المنظومة الاجتماعية والاقتصادية، ويعتبر رافداً لعديد من القطاعات الأخرى ويساهم في الدخل القومي".
وأوضحت أن المركز الزراعي يضم شعبة الإنتاج النباتي، وشعبة الانتاج الحيواني، وشعبة البيطرة، والحراج، إضافة إلى الشعبة المالية والإدارية".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )