هيئة شباب كلنا الأردن تنظم جلسة حوارية ببلدية ام الجمال

خلال جلسة حوارية نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن  ببلدية ام الجمال
الأنباط -
.
#مهند شحادة : المطلوب من الحكومات وضع خطة حقيقية للوصول لخط النهاية لتنفيذ مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.  
#الانباط يوسف المشاقبة.                                   
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جلسة نقاشية حول "مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي " وذلك في بلدية ام الجمال  الجديدة ، تحدث خلالها عضو اللجنة الملكية للتحديث الاقتصادي وزير الاستثمار الأسبق مهند شحادة  حول رؤية التحديث الاقتصادي.

 وأكد شحادة ان الرؤية الاقتصادية مبشرة وحقيقية وواقعية لمعالجة الاقتصاد، منوهاً أن الرؤية الاقتصادية خطة وطنية وستكون عابرة لكل الحكومات.

  وتابع شحادة حديثه قائلاً " أن المطلوب من الحكومات وضع خطة للوصول إلى خط النهاية لهذه المخرجات"
                                                    وأشار شحادة إلى أن هذه الرؤية مختلفة عن أي منجز، لوجود ضمانات ملكية لها وشموليتها ووضوحها، موضحاً ان رؤية الأردن لتحديث الاقتصاد الوطني تشمل الانتهاء من القوانين والتشريعات المنظمة.

 وأكد شحادة ان التحديث الاقتصادي يتضمن محاور اساسية في الصناعة والاقتصاد الرقمي والحياة الأفضل والقطاع الصحي، مبينا أن الرؤية تمت بالشراكه مع القطاع الخاص.

وبين ان الرؤية تستهدف توفير مليون فرصة عمل بواقع ١٠٠ الف فرصة عمل سنويا.

وأكد شحادة ان بيئة الاستثمار يجب أن تكون افقية وفيها مناطق مشتركة لمواجهة الصعوبات والتغلب على المشاكل والابتعاد عن البيروقراطية.

رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن الرحيبة أكد من جانبه أهمية تنفيذ هذه الرؤية الاقتصادية من خلال إيجاد المشاريع الاستثمارية الناجحة والعائدة بالفائدة على أبناء الوطن وخصوصا مناطق البادية الشمالية والتي تتوفر كافة مقومات نجاح المشاريع ومنها الزراعية والاستثمارية، مما يتوجب من الحكومة بالعمل على القيام بدورها تجاه تنفيذ ما جاء في هذه الرؤية والتي من شأنها أن تقدم الافضل وتحسين أوضاع المواطنين الاقتصادية.

مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة  أوضح من جانبه إلى أهمية هذه الجلسات الحوارية واللقاءات التي تنفذها الهيئة في جميع محافظات المملكة لتوضيح ما جاء في مخرجات الرؤية الاقتصادية واشراك الشباب والمجتمعات المحلية في مثل هذه الحوارات الهامة وبما تسهم في تعزيز المشاركة والاستفادة منها وفق ما يقدم من قبل المتحدثين.
 وبين الزواهرة نجاح العمل التشاركي ما بين أبناء الوطن للإطلاع على الجهود الوطنية المبذولة نحو المزيد من التطور والتحديث في المجالات كافة والوصول إلى نتائج مثمرة. 
 
 منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة المفرق اسلام الحوامدة أكد أن مشاركة الشباب والمجتمع المحلي في هذه الجلسة من شأنها تعزيز فرص الحوار والنقاش حول مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي وبما يخدم المصلحة العامة والنهوص بما هو جديد وأفضل للوطن والمواطن.

وفي ختام الجلسة الحوارية دار نقاش موسع أجاب خلالها شحادة على أسئلة واستفسارات الحضور.

يشار إلى أن هذه الجلسة جاءت ضمن سلسلة من الجلسات التي ستعقدها الهيئة في مختلف محافظات المملكة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )