اربد

لا رقابة على محلات بيع اللحوم والدواجن باربد

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى
    ابدى عدد من مواطني محافظة اربد استياءهم من غياب الرقابة على محلات بيع اللحوم والدجاج "المعاطات "حيث انها تفتقر للنظافة مطالبين الجهات المعنية بتكثيف حملات الرقابة وتشديدها على هذه الاماكن وايقاع العقوبات الرادعة بحق المخالفين.
واشار عدد منهم الى عدم التزام التجار بشروط التخزين حيث يشترط ان تكون درجة الحرارة في ثلاجة العرض لللحوم الطازجة  4 درجات مئوية واللحوم المجمدة 17  ولكن ما تمت ملاحظته ان بعض الملاحم في حسبة اربد ومحلات بيع مجمدات تعرض مجمداتها خارج الثلاجات وتحت اشعة الشمس مباشرة وتكون عرضة للغبار والاتربة والحشرات ودخان السيارات.
واضاف اخرون ان محلات بيع دجاج المعاطة تخلو من مظاهر للنظافة سواء داخل المحل  او حوله  اضافة الى ان المحل مليء بروث الدجاج والمياه ولا يتقيد العامل بزي النظافة فيكون المكان عبارة عن مكرهة صحية.
  وفي سياق متابع شكك مواطنون بنزاهة الوزن، وخاصة حينما يزن البائع الدجاج قبل الذبح مطالبين بتكثيف حملات الرقابة على هذه المحلات.
     وبين مدير الشؤون الصحية في بلدية اربد الدكتور محمود الشياب ان البلدية تشترط مجموعة من الشروط قبل منح الترخيص لاي محل بيع مجمدات ومنها ان يكون المحل مبلطا وان تكون معداته صالحة وذات كفاءة عالية و يحقق الشروط الصحية كاملة وغير ذلك لن يحصل اي محل على ترخيص .
واكد وجود بعض المخالفات التي ترصدها البلدية وتوقع اشد العقوبات على مرتكبيها مبينا ان هناك كشفا يومي من البلدية ل 23 منطقة لمراقبة المواد الغذائية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )