الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90% الصفدي يستقبل نائب رئيس البرلمان الأوروبي/ رئيسة بعثة المراقبة الأوروبية للانتخابات النيابية زيلجانا زوفكو، ومجموعة من البرلمانيين الأوروبيين رئيس الاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ورئيسه الملك يتابع تمرينا لسلاح المدفعية الملكي إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب
محليات

مؤتمر صحفي للإعلان عن تأسيس مكتب لمينتور العربية في الأردن لتمكين الشباب وتوعيتهم

مؤتمر صحفي للإعلان عن تأسيس مكتب لمينتور العربية في الأردن لتمكين الشباب وتوعيتهم
الأنباط -
قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، إن التغيير الحقيقي في المجتمع يكمن بأن تصبح العقلية مرنة وقابلة للتغيير وتقبل الآخر، لافتا إلى الحاجة الماسة لتوعية الأطفال في بعض السلوكيات في مرحلة مبكرة، لا سيما ما يتعلق بالتوعية بمخاطر بالجريمة والمخدرات والفساد.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن تأسيس مكتب لمؤسسة مينتور العربية في الأردن خلال زيارة رئيستها الملكة سيلفيا سوميرلاث ملكة السويد الشهر المقبل للمملكة، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات والمنظمات الشريكة مع "مينتور".
وأكد الوزير عويس، خلال المؤتمر، أهمية الشراكة القائمة بين الوزارة والمؤسسة لتمكين الأطفال والشباب وتوعيتهم، ودعم الحكومة لفتح مكتب لها في الأردن لأهمية دوره في تمكين الشباب، مشيرا إلى أن "مينتور" تركز على السلوكيات وهي جزء لا يتجزأ من منهاجنا .
وعرضت المديرة التنفيذية لمؤسسة "مينتور" العربية ثريا إسماعيل، لفعاليات المؤسسة في الأردن، مشيرة إلى أن افتتاح مكتب لها في المملكة سيحدث أثرا في حياة الأطفال والشباب، مؤكدة أنه سيكون لزيارة الملكة سيلفيا، دور مهم في دعم نشاطات "مينتور" والتعرف على دورها في دعم الشباب والأطفال بالأردن، بالتعاون مع شركائها.
وأشارت مديرة التطوير الاستراتيجي في مؤسسة ولي العهد ميس الداوود، إلى الدور التكميلي الذي سيكون بين المؤسسة و "مينتور" والشركاء الآخرين بالتركيز على الشباب الذي يمثلون النسبة الأكبر في المجتمع الأردني.
وقالت المدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية أمل عريفج، إن شراكة الجمعية مع "مينتور" بدأت عام 2016 لتحصين الشباب ضد السلوكيات الخطرة، وتنفيذ مبادرات لبناء قدرات وتحفيز الشباب لسوق العمل، مشيرة إلى أن هذه البرامج التوعية وصلت إلى مئات المدارس ومئة ألف طالب.
وأكد مدير عام الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري، أهمية الفن والأفلام لتفادي السلوكيات الخطرة بين الشباب، وهو ما تعززه الشراكة مع "مينتور".
وثمنت المديرة العامة لمنظمة الجود رانيا قسطنطين، الشراكة مع "مينتور" العربية لدعم جائزة رواد العمل الاجتماعي للشباب، مشيرة إلى تبني منظمة الجود لأفكار الشباب الريادية ودعمها وتنفيذها.
وأشار مدير قسم الابتكار في شركة "زين" الأردن فيصل النسور، إلى تبني الشركة لمشاريع ضمن مسؤوليتها الاجتماعية لدعم المجتمع، لافتا إلى أنها تركز على دعم الطلاب على مقاعد الدراسة وبعد التخرج وتمكينهم بمهارات وزيادة قدراتهم.
وأكدت مديرة الاستثمار في بنك الاستثمار العربي زينة مدانات أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها في تعزيز التنمية وخدمة المجتمع، داعية القطاع الخاص إلى تبني برامج المسؤولية الاجتماعية.
وتنتمي مينتور العربية إلى شبكة مؤسسة "مينتور" العالميّة وهي منظمة دولية غير حكومية تأسست عام 1994، مسجّلة في سويسرا ومقرها في ستوكهولم – السويد، وتترأسها ملكة السويد سيلفيا سوميرلاث.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير