الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90% الصفدي يستقبل نائب رئيس البرلمان الأوروبي/ رئيسة بعثة المراقبة الأوروبية للانتخابات النيابية زيلجانا زوفكو، ومجموعة من البرلمانيين الأوروبيين رئيس الاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ورئيسه الملك يتابع تمرينا لسلاح المدفعية الملكي إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس السعايدة : اتفاق مع "المستقلة للانتخابات" لتنظيم ملف الإعلام مستقبلاً العقبه -منح سلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخارجية تعزي بضحايا الفيضانات في المغرب عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية من هي المرأة التي ستمثلنا في مجلس النواب
محليات

محافظ معان المساعيد يرعى مؤتمر دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي

محافظ معان المساعيد يرعى مؤتمر دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي
الأنباط -
محافظ معان المساعيد يرعى مؤتمر دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي
الانباط - جواد الخضري
رعى محافظ معان السيد فيصل المساعيد اليوم الثلاثاء الموافق في الرابع من شهر تشرين الأول للعام 2022 مؤتمر " دور الشباب في مستقبل العمل الحزبي " تحت عنوان " رؤية ملك نحو فكر شبابي لتطوير العمل الحزبي " .
المساعيد أكد على جميع القطاعات العامة والمدنية ، بضرورة العمل بالتوجيهات الملكية ، لدعم الشباب الذين يعتبرون من الركائز الهامة في البناء الوطني إقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وفكريا وثقافيا ،وأضاف أن الثقافة لا تنحصر بالمدرسة والجامعة ، بل هناك ثقافة المنزل والشارع ، بمعنى أن تكون هناك ثقافة المجتمع ككل ، لذا على الأحزاب أن تتوجه نحو الشباب لتمكينهم بالمساهمة الحزبية كما يريدها جلالة الملك ، ونوه أيضا ضرورة إحترام الرأي الأخر وقبوله دون تعليل ، مع أن يكون هناك إختلافات في الرأي بين المعارضة والتأييد بين أصحاب الفكر المتعدد . 
مدير مديرية شباب محافظة معان د مخلد المجالي أكد أيضا على دور المديرية هيئة شباب كلنا الاردن في تنظيم المؤتمرات واستمرار اللقاءات الشبابية بين أبناء المحافظات ، لبناء القوة المعرفية التي تهدف الى التمكين الشامل لدى الشباب ، ليكون إنخراطهم الحزبي مبني على القناعة التامة ، في سبيل النهوض الوطني .
منسق هيئة شباب كلنا الاردن فرع معان السيد احمد الجرادين الذي استعرض قانون الأحزاب السياسية حتى العام 2022 والتعديلات التي تمت من قِبل اللجنة الوطنية لتعديل قانوني الإنتخاب والأحزاب ، والتي ضمنها جلالة الملك ، وأضاف الجرادين أنه وبموجب هذا القانون وتعديلاته ، على الشباب أن يكون لهم دور فاعل بالمشاركة الحزبية من خلال الإنتساب للأحزاب الوطنية ، للتمكن من الوصول إلى وجود حكومات حزبية يكون فيها للشباب دور مهم وفاعل .
الناشط الشبابي والمجتمعي د عبدالرزاق المحتسب ، تناول في حديثه خلال المؤتمر أهمية وجود ودور الأحزاب ، لكن  أكد على أن تمتلك الأحزاب برامج ورؤى وطنية تعمل على تحقيق استمرار المسيرة الوطنية ، ونحن نعيش بالمئوية الثانية للدولة الاردنية ، وأضاف المحتسب بأن الحزب الذي يمتلك البرامج الشاملة سيكون الأقدر على الثبات ويستطيع أن يستقطب الشباب .
من جانب أخر تحدث أخرون عن أهمية المشاركة الحزبية خاصة وأن الاردن ومنذ بداياته كان ملاذ آمن للحزبيين وأصحاب الفكر والرأي من مختلف الدول العربية ، رغم كل الظروف . الشاب عدي الحمايده من هيئة شباب كلنا الاردن فرع الكرك قال بأن الشباب في كافة أرجاء الوطن يسعون إلى تطبيق رؤى جلالة الملك ، وها نحن نعمل على تنفيذ الكثير من برامج التمكين للشباب ، لبناء القدرات الشمولية لديهم .
في نهاية المؤتمر قدم المشاركين عدة من التوصيات من أهمها :
أولاً - تفعيل دور الشباب من خلال الإندماج بالإنتساب للأحزاب ، حتى يتم تمكينهم من العمل برؤية حزبية وطنية كما يريدها جلالة الملك .
ثانياً - دعوة الأحزاب بالعمل على التطوير من خلال وضع برامج حزبية قابلة للتطبيق على أرض الواقع ، وليس شعارات براقة وعموميات .
ثالثاً - تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني وكافة القطاعات في تشجيع الشباب على العمل الحزبي من خلال رفع سوية الفكر والثقافة الحزبية .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير