بدء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحمى القلاعية في إربد

بدء الحملة الوطنية للتحصين ضد الحمى القلاعية في إربد
الأنباط -
 إنطلقت في لواء الرمثا التابع لمحافظة إربد اليوم الأحد، فعاليات الحملة الوطنية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية.
وقال مدير مديرية زراعة الرمثا المهندس عاهد عبيدات إن كوادر قسم الثروة الحيوانية باشرت صباح اليوم الحملة الوطنية لتحصين الثروة الحيوانية من مرض الحمى القلاعية، وذلك بعد أن اتخذت المديرية كافة التدابير والاجراءات اللازمة لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن الحملة ستشمل مختلف إلوية المحافظة.
وأشار إلى أنه يشارك في الحملة كوادر ولجان متخصصة تضم أطباء بيطريين ومهندسين زراعيين وفنيين بيطريين، مجهزين بكافة التجهيزات والاليات المطلوبة.
وبين عبيدات أن أعداد الثروة الحيوانية من الأغنام والماعز في لواء الرمثا تقدر بحوالي 35000 رأس، ومن الأبقار حوالي 2500 رأس، إضافة إلى حوالي 20000 من الأغنام للمزارعين ممن يتوافدون إلى اللواء من مناطق البادية الشمالية والمناطق المجاورة للواء الرمثا، داعيا مربي الثروة الحيوانية الى مراجعة مديرية الزراعة لتحديث المعلومات الخاصة بهم والاستفادة من الحملة.
يشار الى أن هذه الحملة تهدف إلى التخلص من الحمى القلاعية وهي إحدى الخطوات التي تتخذها وزارة الزراعة سنويا لحماية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )