ملتقى الإعلام للتنمية بالمفرق بعقد دورة تدربيبة حول" أخلاقيات العمل الإعلامي" للمشاركين بجمعية الأصايل للإبداع.

ملتقى الإعلام للتنمية بالمفرق بعقد دورة تدربيبة حول أخلاقيات العمل الإعلامي للمشاركين بجمعية الأصايل للإبداع.
الأنباط -
يوسف المشاقبة.  
ضمن البرنامج الثقافي والإعلامي الذي ينفذه ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية عقد في جميعة الأصايل للإبداع  دورة تدريبية بعنوان " أخلاقيات العمل الإعلامي. "
 تحدث خلالها المدرب الصحفي يوسف المشاقبة حول دور وسائل الإعلام في التثقيف والجهود التي يبذلها المراسل الصحفي الميداني في إعداد التقارير وبث الاخبار المبنية على المهنية والمصداقية وذات الالتزام بمعايير وأخلاقيات المهنة في العمل الصحفي.
 وتطرق إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية المتخصصة من قبل ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية وبشراكة مع المؤسسات الوطنية والمجتمعية.
 كما تحدث الزميل المخرج ظاهر الخزاعلة حول أهمية الصورة في الخبر وفنون التصوير المختلفة وكيفية التعامل معها وفق أحدث التقنيات وبما تخدم مسيرة  العمل الإعلامي بمجالاتها المختلفة.
 الزميل ماجد الخالدي تحدث عن أهمية التربية الإعلامية والمعلوماتية من خلال التعرف أكثر على متطلبات العمل الإعلامي من خلال نقل الأحداث والأخبار وبكل مهنية وحرفية.
 رئيس جمعية الاصايل للإبداع والفن التشكيلي في المفرق منتصر عبيدات أكد من جانبه الدور الملقاه على عاتق الإعلام في خدمة التنمية بمجالاتها المختلفة والتي من شأنها أن تحقق الفائدة على أبناء الوطن.
 وأعرب عبيدات عن شكره وتقديره إلى أسرة الملتقى الإعلامي لهذا التعاون المميز وتنفيذ مثل هذه الشراكة والدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإعلام.
 وخلال الورشة الندربيية تم عرض بعض النماذج الحية لقصص إخبارية منوعة وكيفية المعالجة للأحداث والأخبار وفق اتباع أسس العمل الصحفي المهني.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )