ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90% الصفدي يستقبل نائب رئيس البرلمان الأوروبي/ رئيسة بعثة المراقبة الأوروبية للانتخابات النيابية زيلجانا زوفكو، ومجموعة من البرلمانيين الأوروبيين رئيس الاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ورئيسه الملك يتابع تمرينا لسلاح المدفعية الملكي إطلاق المرحلة الثانية لمشروع "تحسين جودة البنية التحتية من أجل إدارة كفؤة للمياه في الأردن " اختتام حملة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم مرضى السرطان من غزة الناقل الوطني الأمل الوحيد للعجز المائي .. الساكت: المشاركة في الانتخابات تعني أن نكون شركاء في صنع القرار مدرب النشامى يؤكد جاهزية المنتخب للقاء نظيره الفلسطيني اعادة انتخاب مجلس إدارة مؤسسة إعمار السلط الحالي للدوره القادمة بالتزكية و إضافة السيد عبدالرحيم الواكد إلى المجلس
محليات

انطلاق فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام

انطلاق فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام
الأنباط - انطلقت مساء أمس الأربعاء في المركز الثقافي الملكي بعمان، فعاليات الدورة العاشرة من "مهرجان الأردن الدولي للأفلام" ، والتي تستمر حتى الثاني من الشهر المقبل.
وأعرب راعي الحفل، وزير الشباب وزير الثقافة بالوكالة محمد النابلسي، عن اعتزازه بالإنجازات الثقافية الأردنية، مثمنا لفتة المهرجان بتكريم الفنانين الراحلين الذي أسهموا برفد الذاكرة الأردنية بأعمالهم الفنية، والتي تعبر عن جيل كامل من الشباب الذين يحملون مستقبل الأردن على أكتافهم.
واستهل حفل الافتتاح، الذي قدمته الفنانة دلال فياض، بعرض فيلم توثيقي عن تحضيرات الدورة العاشرة للمهرجان، فيما تم استعادة أثر الفنانين المكرمين الراحلين: نبيل المشيني، داوود جلاجل وهشام هنيدي، من خلال مادة فيلمية استرجعت حضورهم في الدراما الأردنية، كما عرض في الحفل أخر مشاهد الفنان داوود جلاجل التي صورها في مسلسل "شام وشاهه" قبل وفاته بأيام.
وكرم النابلسي بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ونقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي، ومدير مديرية المسرح والفنون البصرية مدير المهرجان عبد الكريم الجراح، أسماء الفنانين الراحلين وتسلمها عنهم ذووهم.
كما تم تكريم لجنة تحكيم المهرجان، المكونة من المخرج المصري خيري بشارة، والدكتور عامر غرايبة والدكتور علي ربيعات، وضيفي شرف المهرجان، الفنانين العراقيين جواد الشكرجي والاء نجم.
وشاهد جمهور المهرجان ضمن عروض اليوم الأول، باقة من الافلام هي : "الدفينة" من الأردن، و"خط في دائرة" من مصر، و"ايميليا" من اسبانيا، و"الفارس الأخير" من أوكرانيا، حيث تتنافس على جوائز المهرجان، فيما عرض فيلمي "علاقات القلب" من روسيا، و"عندما كنت صغيراً.. تذهب حيثما تريد" من بولندا، وهما خارج المسابقة الرسمية.
وتلا عروض الأفلام، حلقة نقاش نقدية لفيلم "الدفينة" سيناريو وإخراج رائد عودة وبطولة الفنان محمد الابراهيمي، وأدارها طارق حداد وعقب على الفيلم الناقد أحمد الخطيب.
وتتنافس الأفلام المشاركة للظفر بثماني جوائز تمنح لـ "أفضل فيلم متكامل"، "أفضل اخراج"، "أفضل ممثل"، "أفضل ممثلة"، "أفضل سيناريو"، "أفضل إضاءة وتصوير"، "أفضل مونتاج" و "أفضل موسيقا تصويرية".
وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم الخميس، بعرض سبعة من الأفلام المشاركة، اضافة الى ورشة عمل "ادارة الانتاج السينمائي"، بإشراف الفنان هزاع البرماوي، كما تقام ندوة "السينما والحياة" بمشاركة الفنانين العراقيين جواد الشكرجي وآلاء نجم
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير