31 أسرة في المفرق تستفيد من مشروع الفقر الريفي

31 أسرة في المفرق تستفيد من مشروع الفقر الريفي
الأنباط -
استفادت 31 أسرة العام الحالي من أنشطة مشروع الفقر الريفي، الذي تنفذه مديرية زراعة المفرق، وفقا لمديرة المديرية الدكتورة ابتهال الخريشا.
وقالت الخريشا، اليوم الاثنين، إن المشروع يهدف إلى زيادة دخل الأسر في الريف وإيجاد فرص عمل لأبنائها، إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائى من خلال التصنيع الغذائي.
وأضافت، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن 14 أسرة زودت ببيوت بلاستيكية مجهزة بالكامل، باشرت 5 منها بزراعة الأشتال، في حين جرى الاتفاق مع متبرع لدعم 4 من المستفيدين من البيوت البلاستيكية لتزويدهم بأشتال وأسمدة، وصولا إلى مرحلة القطاف والتسويق والبيع، مشيرة إلى أن هنالك إقبالا من المستفيدات لزراعة الخيار والفلفل والباذنجان.
وبينت الخريشا أن المشروع دعم 9 أسر بمعامل ألبان تشمل ثلاجات عرض، ومكابس جبنة وموازين، مشيرة إلى الاتفاق مع إحدى السيدات في لواء الرويشد لعقد حلقات تدريبية للمستفيدات من المشروع على عمليات تصنيع منتجات الحليب.
وأشارت إلى هنالك 8 أسر تم دعمها بخلايا نحل بواقع 3 خلايا لكل منها، موضحة أن المديرية تطمح مستقبلا أن يشمل المشروع تدريب المستفيدين من المشروع على أساليب تربية النحل بطرق علمية وصحيحة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )