وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن
المفرق

مدير تربية المفرق يؤكد : جاهزون للعام الدراسي الجديد

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة
 أعلن مدير تربية لواء قصبة المفرق الدكتور اسامة الشديفات جاهزية المدارس كافة للعام الدراسي الجديد من خلال توفير متطلبات العملية التعليمية. 
وأضاف الدكتور الشديفات ان جميع الأقسام ذات العلاقة في المديرية عملت على المتابعة الميدانية لاتمام هذه الجاهزية وعلى اكمل وجه. 
وأشار  الدكتور الشديفات إلى أنه تم إنجاز تزود المدارس بالمعلمين والمعلمات من مختلف التخصصات المطلوبة وسد الحاجة وفق الخطة الموضوعة بهذا الخصوص، منوهاً الجهود المبذولة من قبل إدارات ومعلمي ومعلمات المدارس في هذا الصدد والعمل كفريق واحد لهذا العام الدراسي الجديد. 
 وبين الدكتور الشديفات  ان عدد المدارس في المديرية بلغت ١٦٢ مدرسة صباحية وعدد طلبتها ٥٤ الف طالب وطالبة و١٥ مدرسة مسائية للطلبة السوريين وعدد طلبتها ٧ آلاف طالبة وطالبة وجمعيها جاهزة لاستقبال الطلبة في أول يوم من العام الدراسي الجديد وعلى اكمل الجاهزية. 
وأوضح الدكتور الشديفات بأنه سيتم إعطاء الطلبة في الصف الأول والصف الثاني والصف الثالث وضمن برنامج علاجي لتعويض الفاقد التعليمي في مواد الرياضات واللغة العربية ولمدة شهر، بالإضافة إلى إعطاء الصف الأول الثانوي برنامج تعويضي لمواد الرياضات واللغة العربية ولمدة اسبوعين ولنفس الغاية. 
 وبين  الدكتور الشديفات بأنه سيتم استلام مدرسة الخنساء الأساسية الجديدة لاستعياب إعداد الطلبة في العام الدراسي الجديد والذي من شأنه أن يخفف الكثير وبما يقدم خدمة تعليمية لأبنائنا الطلبة. 
ووجه الدكتور الشديفات شكره وتقديره إلى وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس وأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات على موافقتهم على إجراء صيانة لمدرسة المفرق الثانوية الصناعية وبمبلغ ٢١٧ الف دينار والتي سيتم قريباً تنفيذ ذلك والذي يؤكد على حرص وزارة التربية والتعليم على دعم متطلبات المسيرة التعليمية وفي مجالاتها كافة. 
 واختتم الدكتور الشديفات حديثه قائلاً "  أننا نتمنى لأبنائنا الطلبة عام دراسي موفق وحافل بالعطاء والإنجاز والتميز".            
 وحضر اللقاء الصحفي الزميل نواف الحسبان رئيس قسم التخطيط والإعلام ومدير مكتب المدير علاء الشبيل.