اربد

البراري يفتتح معرضاً للفن التشكيلي باربد الأهلية

{clean_title}
الأنباط -
افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري اليوم الاثنين بجامعة إربد الاهلية ، معرضاً للفن التشكيلي للفنان الدكتور اياد المصري ضمن فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية .
وثمن البراري المستوى الفني للوحات المعروضة في المعرض، مؤكدًا اهتمام وزارة الثقافة بتشجيع الفن التشكيلي ودعمه، باعتباره أداة تعبير تحاكي الواقع وتعبر عن مكنونات الفنان تجاه مجتمعه وأمته، إضافة إلى دوره الهام في تأصيل ثقافة الجمال التي تسهم في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع وترفع الذائقة الفنية وتعزز ثقافة الإنتاج الفني.
بدوره، أكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد الخصاونة، اهمية دور وزارة الثقافة في الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية، لافتا إلى أهمية مشاركة الفنانين والموهوبين من موظفي الجامعة وطلبتها كحراس للثقافة والهوية الأردنية.
وأشتمل المعرض، على لوحات فنية تميزت بالخطوط والألوان المميزة والحفر والنفر بين الأشكال الهندسية والتراثية والتاريخية الأثرية للحضارات السابقة.
وكرم البراري طلبة الجامعة الفائزين بجوائز ثقافية من الجامعة، وهم: عبد الرحمن محمد بني أحمد (أفضل شعر) وعلياء رياض الشواقفة (المسابقة الدينية) وعماد فلاح المرينة (أفضل مقالة) وإيمان نايف الظاهر (أفضل شعر) وبيان أحمد الزعبي (أفضل قصة قصيرة).
--(بترا )
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )