فعاليات منوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات

فعاليات منوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات
الأنباط -
نظمت مراكز شبابية في محافظات: العاصمة والبلقاء وإربد والكرك والمفرق، اليوم السبت، عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
ففي مركز شباب لواء ناعور النموذجي بالعاصمةـ انطلقت اليوم فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية، بمشاركة 35 شابا.
ويشتمل المعسكر الذي ينفذ بالتعاون مع قسم الشرطة المجتمعية مركز أمن ناعور، على محاور تتصل بتعزيز الأمن والسلامة الوطنية، وتعميق قيم الولاء والانتماء الوطني لدى الشباب.
كما يشتمل على محاور تتعلق بحماية الشباب من التأثر بأفكار العنف والتطرف وخطاب الكراهية، وتجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل منفلت.
واكد رئيس المركز هاشم الحوامدة، أهمية هذه المعسكرات في رفع مستوى وعي الشباب الأمني وتحفيزهم للمساهمة في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي، مبينا ان المعسكرات لها دور بارز في بناء شخصية الشباب، وتنمية قدراتهم.
وفي إربد، انطلقت في مركز شابات الوسطية، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بمشاركة 25 مشاركة.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المعسكر على محاضرات توعوية وأعمال تطوعية ومسير كشفي في المنطقة، إضافة إلى ورشة عن الحركة الكشفية ودورها في صقل شخصية الشبابويهدف المعسكر إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات ، وغرس حب العمل التطوعي لدى المشاركات، وتجذير قيم العمل التطوعي ودعم وتبني الأعمال التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة.
وانطلقت بمركزي شباب وشابات المزار الشمالي، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بمشاركة 25 شاب وشابة من كل مركز.
وقال مدير شباب محافظة إربد الدكتور حمزة العقيلي، إن معسكرات الحسين تعد تجرية وطنية تنفذها وزارة الشباب سنويا بشكل مستمر منذ أكثر من خمسين عاما، لاستثمار طاقات الشباب خلال العطلة الصيفية بصفتها المظلة الرسمية للعمل الشبابي، مؤكدا أن الوزارة تعول على المعسكرات كواحدة من أهم الأدوات لبناء قدرات الشباب وإعدادهم للمساهمة في تقدم الأردن.
ويهدف المعسكر إلى تنمية الجوانب الفكرية والمعرفية والجسدية لدى الشباب المشاركين، من خلال تدريبهم على مجموعة معارف وسلوكات ومهارات حياتية تعزز اتجاهاتهم الإيجابية، منها :مهارات الاتصال والتواصل، والعمل الجماعي، والتفكير الناقد، والعمل التطوعي.
في مركز شباب الطوال الجنوبي بمحافظة البلقاء، انطلقت فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي.الذي يسعى إلى تعزيز المهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
وقال رئيس المركز رضوان الصوالحة، إن معسكرات التماسك الاجتماعي تكسب الشباب مهارات حياتية، وتنشر بينهم ثقافة التسامح وتقبّل الآخر إلى جانب تنمية شخصياتهم بمهارات ومعارف مختلفة.
وبين أن فعاليات المعسكر تتضمن تدريبات على مهارات: الإدارة الذاتية والمعرفية والاجتماعية، والعمل المشترك، والإبداع والابتكار بالإضافة إلى مسابقات منوعة وأعمال تطوعية، ومحاضرات توعوية وألعاب شعبية .
وفي الكرك انطلقت فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات، في 5 مراكز شباب وشابات في المحافظة، بمشاركة 125 شاب وشابة.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والاتصال بمديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، إن برنامج المعسكر يتضمن مهارات ومبادئ كشفية ومسير والكثير من المواضيع التي تهدف إلى الاعتماد على الذات .
وبين كل من القادة الكشفيين: أمل الخمايسة، وإيناس اللحام، وخلود الفقرا، وجمال البديرات، وعادل الجعافرة أهمية الحركة الكشفية وأهدافها وآثارها على الأفراد والمجتمعات.
وفي المفرق انطلقت في مركز شباب المنشية، فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ، الذي يستمر 3 أيام.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، إن المعسكر الذي يعقد بالتعاون للدفاع المدني، يهدف إلى تمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات.
وفيما انطلقت في مراكز شباب وشابات: الرويشد والصفاوي والصالحية والبشرية، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات، بمشاركة 100 شاب وشابة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )