الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام الأمن العام : إعادة نشر القوة لضبط المخالفات الخطرة كإطلاق العيارات النارية عُمان.. اللجنة التنفيذية لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ يتفقون على تضافر جهودهم لدعم حرية الصحافة ونقابات الصحفيين في المنطقة الميثاق الوطني يشكر الشعب الأردني ويؤكد أهمية الصورة الديمقراطية التي عكسها الميثاقيون منصة نتائج الانتخابات النيابية 2024 (رابط) ولي العهد يهنئ النشامى بالفوز على المنتخب الفلسطيني بلينكن: مقتل أميركية في احتجاج بالضفة الغربية غير مبرر المبيضين: الحكومة تنفذ مشاريع إصلاحية تشمل التحديث السياسي والاقتصادي والإداري الجغبير يشارك في مرافبة الانتخابات ضمن فريق المركز الوطني لحقوق الانسان نسبة التصويت في محافظة العقبة بلغت 37 % حتى نهاية العملية الأنتخابية الأردن وسوريا يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات إغلاق مراكز الاقتراع في جميع محافظات المملكة منتخب النشامى يفوز على فلسطين بالثلاثة الخارجية: تبلغنا من السلطات البريطانية بقرار وقف العمل بالتأشيرة الإلكترونية هذا ما فعله الدفاع المدني مع نداء لأحد الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من مليون مقترع .. والنسبة تصل 23.72% (تحديث مستمر) العقبة : صناديق الاقتراع تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين
محليات

مؤتمرون يوصون بتبني تعديل واضح لتعريف العنف و التمييز بمكان العمل

مؤتمرون يوصون بتبني تعديل واضح لتعريف العنف و التمييز بمكان العمل
الأنباط - أوصى المشاركون في مؤتمر معايير العمل الدولية، بضرورة تبني تعديل واضح بتعريف التحرش والعنف والتمييز في مكان العمل بقانون العمل.
وأكدوا أهمية إلزام صاحب العمل بتبني سياسات وآليات بتلقي شكاوى التحرش بكل سرية وخصوصية، فضلا عن فرض جزاء على المتحرش.
جاء ذلك في ختام أعمال المؤتمر، اليوم الجمعة، والذي نظمه مجلس النواب ومنظمة العمل الدولية، بمشاركة عدد من الأعيان و ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والعمال والعاملات، في البحر الميت على مدار 3 أيام.
كما أكد المؤتمرون ضرورة إقرار استراتيجية وطنية ضد العنف والتحرش في عالم العمل، داعين إلى المصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل، رغم التحفظات.
وأوصوا بتفعيل الجزء الخاص بالرعاية الطبية بتطبيق التأمين الصحي للفئات المستفيدة من العاملين والمتقاعدين، بالإضافة إلى دراسة منظومة رعاية كبار السن خاصة برامج الإيواء المنزلي.
وشددوا على أهمية إزالة جميع أشكال التمييز بين الجنسين لغايات توريث الراتب التقاعدي، والمساواة بين الجنسين بخصوص بدل الإعانة في الراتب التقاعدي.
كما طالبوا بضرورة أن لا تقل الرواتب التقاعدية عن الحد الأدنى للأجور، فضلا عن دراسة شمول ذوي الإعاقة بالضمان الاجتماعي، وتفعيل الأنظمة التي تحمي حقوق هذه الفئة.
وفيما، أوصوا بتحويل الأجور إلكترونيا، طالبوا بتوسيع الخيارات الوظيفية للمرأة وتدريبها وزيادة تمثيل المرأة في النقابات، وتحقيق المساواة في الأحور عن طريق تشبيك أصحاب العمل في القطاعات المختلفة.
كما دعوا إلى إلزامية مرحلة رياض الأطفال، وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع الاستثمار في قطاع الحضانات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير