محليات

اتحاد المجامع الإنجيلية في الأردن وفلسطين يضع استراتيجية عمل للسنوات القادمة

{clean_title}
الأنباط -
عقد اتحاد المجامع الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة لقاء في عمان ناقش العديد من المواضيع والقضايا المتعلقة بعمل الاتحاد.
وترأس الاجتماع المحامي بطرس منصور، رئيس اتحاد المجامع وبمشاركة رئيس المجمع الإنجيلي في فلسطين القس الدكتور منير قاقيش وبضيافة المجمع الإنجيلي الأردني برئاسة القس ديفيد الريحاني.
وناقش التحديات التي تواجه الوضع الإنجيلي في المنطقة وكيفية النهوض بالعمل في الأردن وفلسطين والجليل، وقد تقرر عقد عدد من اللقاءات الواسعة تضم رعاة وأعضاء من المجامع الثلاث بهدف تقوية العمل المسيحي ودعم الوجود والازدهار في المشرق العربي ودعما للوصاية الهاشمية للمقدسات.
وتم خلال الاجتماع وضع استراتيجية وخطة عمل للسنوات القادمة.
و قرر القادة المجتمعون إجراء مؤتمر للرعاة في مركز عجلون المعمداني ربيع 2023، كما توافق القادة على تنظيم مؤتمر عام للإنجيليين من الثلاثة مجامع في الصيف القادم في موقع سيتحدد لاحقًا.
وقال المحامي بطرس منصور، إن "هناك انسجام بين قادة الاتحاد وأهداف مشتركة منها الحصول على تثبيت الاعتراف الحكومي وتقوية العلاقات الفردية وتأكيد الحضور المسيحي الإنجيلي في الشرق. وخلص بالقول "نسعى اليوم بقوة متجددة أن نقوّي العمل."وقال القس ديفيد الريحاني، رئيس المجمع الإنجيلي الأردني، إن القادة الإنجيليين متفقون على دعم المواقف الوطنية والوصاية الهاشمية وضرورة زيادة الحج المسيحي للأراضي المقدسة بما فيها الأردن وفلسطين والجليل وتقوية التعاون مع المؤسسات الإنجيلية العالمية.
وقال الدكتور القس منير قاقيش رئيس مجمع الكنائس الإنجيلية المحلية في الأراضي المقدسة أن " الاجتماعات كانت بناءة وفيها روح المحبة والتعاون والوحدة بين أعضائها والعمل الواحد لتحقيق أهداف الاتحاد السامية."--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )