المفرق

محافظ المفرق يلتقي بنقيب وأعضاء مجلس المقاولين بجامعة آل البيت

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة
أكد محافظ المفرق سلمان النجادا أننا حريصون على توفير كافة متطلبات العمل لخدمة المصلحة الوطنية  وتقديم المساعدة المطلوبة لذلك وفق القانون. 
جاء ذلك خلال لقاء النجادا في قاعة الإمام مسلم في جامعة آل البيت بنقيب مقاولي الانشاءات الأردنيين وأعضاء المجلس وبحضور مدير شرطة محافظة المفرق العقيد أيمن العلاونة ونائب رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عمر العطين. 
  وأشار النجادا إلى أننا لا ندخر جهدا في سبيل إزالة العقبات التي تواجه أعمال النقابة من خلال العمل والتنسيق كفريق واحد مع الجهات ذات العلاقة في البلديات لتطبيق التعليمات والأنظمة المعمول بها في عملية البناء، مشيداً بكفاءة الكوادر الأردنية العاملة في هذا القطاع والذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني. 
وبين النجادا أهمية إقامة البرامج التوعوية لبيان شرح أكثر حول أهمية أعمال نقابة مقاولي الانشاءات ودورها في التشغيل والعمالة وغيرها من الإجراءات والجهود التي تقوم بها في خدمة الوطن والمواطن والتنمية المحلية والاقتصادية.                  
 وأكد النجادا بأنه سيتم تنظيم لقاءات مع الحكام الإداريين ورؤساء البلديات وبالتعاون مع النقابة من أجل توضيح التعليمات الموضوعة في مجال عمل هذا القطاع وبما يخدم الصالح العام.  
 نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري  شكر بدوره محافظ المفرق سلمان النجادا على الاهتمام والمتابعة وهذا اللقاء المميز والذي جاء تاكيدا للتعاون ما بين القطاعين العام والخاص في خدمة الوطن والمواطن. 
 وبين المهندس الخضيري بنود لائحة تنظيم عمل المقاولآت في القطاع الخاص والتي قام بتنفيذها المجلس، منوهاً أهمية هذا القطاع في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، فالدينار الأردني عندما يعمل في قطاع المقاولآت فإن ٣٨ إلى ٤٢ قرش منه يعود على شكل فوائد وضريبة للدولة بشتى انواعها.  وأشار النقيب إلى أنه يعمل في القطاع ٨٠الي ١٢٠ مهنة ويشغل ١٥ بالمئة من الأردنيين بطريقة مباشرة او غير مباشرة ويحرك ٢٠ إلى ٢٥ بالمئة من تسهيلات البنوك، وهو ما يشكل أيضا القطاع من ٨ إلى ١٠ بالمئة من الناتج المحلي. 
وأكد المهندس الخضيري ان تطبيق ما جاء في تعليمات اللائحة سيودي إلى حصول المواطن على مبنى أمن خالي من العيوب والأخطاء والمحافظة على السلامة العامه. 
 نائب نقيب المقاولين فؤاد الدويري أوضح من جانبه أهمية الجهد المبذول من قبل الوزارات ذات العلاقة الا ان الامر يتطلب المزيد من تطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة بتطبيق لائحة تنظيم عمل المقاولآت في القطاع الخاص لما تمتلكه من الكثير من الإيجابيات والتي من أهمها اشتراط العمل من خلال مقاول مصنف وبما يحافظ على الحقوق والمحافظة على السلامة العامه والممتلكات. 
 وأشار الدويري إلى أن تطبيق المادة ٨ من اللائحة ضرورة ملحة لمنع التغول على قطاع المقاولآت، بالإضافة إلى النتائج المتوقعة في المستقبل من خلال توفير فرص تشغيل للعمالة المحلية وفتح فرص أكثر للمقاولين في المرحلة القادمة.                
 وتحدث عدد من أعضاء المجلس من خلال التركيز على متابعة الشكاوى الصادرة عن جولات التفتيش التي يقوم بها مجلس البناء الوطني والذي سيؤدي إلى ضبط عمل القطاع في المشاريع. 
 وحضر اللقاء النائب ذياب المساعيد والنائب عبد السلام الخضير ومتصرف لواء البادية الشمالية وائل طبيشات ومتصرف البادية الشمالية الغربية محمد الدلابيح ورئيس مجلس إدارة نقابة المهندسين فرع المفرق المهندس مجدي العموش ومسؤول الفرع في محافظة المفرق المهندس قاسم العيسى ومدير مكتب النقابة في المفرق موفق الشديفات ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام  في جامعة آل البيت الدكتورة ريم الزعبي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )