الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام الأمن العام : إعادة نشر القوة لضبط المخالفات الخطرة كإطلاق العيارات النارية عُمان.. اللجنة التنفيذية لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ يتفقون على تضافر جهودهم لدعم حرية الصحافة ونقابات الصحفيين في المنطقة الميثاق الوطني يشكر الشعب الأردني ويؤكد أهمية الصورة الديمقراطية التي عكسها الميثاقيون منصة نتائج الانتخابات النيابية 2024 (رابط) ولي العهد يهنئ النشامى بالفوز على المنتخب الفلسطيني بلينكن: مقتل أميركية في احتجاج بالضفة الغربية غير مبرر المبيضين: الحكومة تنفذ مشاريع إصلاحية تشمل التحديث السياسي والاقتصادي والإداري الجغبير يشارك في مرافبة الانتخابات ضمن فريق المركز الوطني لحقوق الانسان نسبة التصويت في محافظة العقبة بلغت 37 % حتى نهاية العملية الأنتخابية الأردن وسوريا يبحثان أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات إغلاق مراكز الاقتراع في جميع محافظات المملكة منتخب النشامى يفوز على فلسطين بالثلاثة الخارجية: تبلغنا من السلطات البريطانية بقرار وقف العمل بالتأشيرة الإلكترونية هذا ما فعله الدفاع المدني مع نداء لأحد الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر من مليون مقترع .. والنسبة تصل 23.72% (تحديث مستمر) العقبة : صناديق الاقتراع تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين
محليات

العجارمة يؤكد أهمية الأندية الصيفية لبناء القدرات

العجارمة يؤكد أهمية الأندية الصيفية لبناء القدرات
الأنباط -
قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، رئيس الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، الدكتور نواف العجارمة أن الوزارة تولي بناء قدرات الطلبة فيما يخص الرياضة المدرسية جُل الاهتمام والرعاية.
وأشار خلال لقائه اليوم الأربعاء، رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، وممثل مؤسسة اللاجئ الأولمبي يوريين، وبحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد سوسن القدومي، إلى أهمية مشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.
بدوره، أكد عربيات أهمية العلاقة التي تجمع هيئة أجيال السلام والاتحاد المدرسي، مبينا أن مشروع الأندية الرياضية الصيفية سيسهم في توفير مساحات للنشاطات الرياضية التي باتت ملحة في وقتنا الحالي.
من جانبه، قال ممثل مؤسسة اللاجئ الاولمبي، ان المؤسسة تعمل على تطوير البرامج والتركيز على الدعم النفسي الاجتماعي، ودعم الشباب لممارسة الرياضة سواء لاجئين أو مجتمعات مستضيفة.
وقدم مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور عبد السلام الشناق عرضا لمشروع الأندية الرياضية الصيفية الذي ينفذه الاتحاد الأردني للرياضة المدرسية بالتعاون مع هيئة أجيال السلام.
وبين أن المشروع يتضمن إنشاء أندية صيفية للطلاب والطالبات (أردنيين ولاجئين سوريين) في مختلف محافظات المملكة، للتدرب على لعبتي كرة السلة والطائرة، وتوظيفها في نشر مفاهيم السلام والتماسك المجتمعي.
وأضاف إن عدد الأندية الصيفية 12 ناديا، تُمثل مديريات عمان، السلط، الرصيفة، مادبا، إربد، البادية الشمالية الغربية،جرش، عجلون، الكرك، الطفيلة، معان، والعقبة، وستعمل الوزارة العام المقبل على رفع العدد إلى 20 ناديا، وفي السنة الثالثة سيتم رفع العدد إلى 28 ، مشيرا إلى عدد المشاركين 1200 طالب وطالبة بالتساوي.
بدوره، قدم أمين سر الاتحاد المدرسي، مدير الرياضة المدرسية في الوزارة الدكتور علي القرارعة، عرضا حول نشأة الاتحاد وأهدافه المتمثلة بالنهوض بالرياضة المدرسية وتطويرها، والمشاركة في المسابقات العربية والدولية، والإشراف على البطولات المحلية.
وجرى خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد وهيئة أجيال السلام، لإنشاء أندية رياضية صيفية للطلاب والطالبات في مختلف محافظات المملكة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير