اربد

الجالية السوية في إربد تطلق مبادرة وفا عرفانا بالجميل

{clean_title}
الأنباط - أطلقت الجالية السورية في اربد مبادرة "وفا" عرفانا منها وتقديرا لما قدمه الاردن عموما واربد خصوصا من احتضان الجالية السورية وتوفير سبل العيش الكريم لها ورفدها بالخدمات اللوجستية والانسانية.
وقال رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي خلال حفل اطلاق المبادرة من ساحة مبنى البلدية بحضور رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة ان الاردن ترجم مفهوم " الارض بتتكلم عربي" على ارض الواقع عملا وفعلا مؤكدا اننا أمة واحدة بكل مكوناتها نعتز بعروبتنا وقوميتنا.
وأضاف الكوفحي إن أرض الاردن عامة ستبقى ارض كل من فاء اليها ليجد فيها الحضن الدافىء مؤكدا ان الاردن الذي بناه الاردنيون وقاده بنو هاشم سيبقى الملاذ الآمن لكل العرب ومدافعا عن قضاياهم فجيشه يحمل شعار "الجيش العربي" تأكيدا على هذه الرمزية المتفردة.
وأشار الكوفحي الى ان البلدية تقدم الخدمات لكل قاطينها لا فرق بين مواطن ولاجىء او غير اردني لافتا الى ان البلدية تعيش نهضة مستمرة في التشاركية والمسؤولية المجتمعية مع كل القطاعات، منوها الى ان تشكيل لجنة عليا للعمل التطوعي من ابناء المدينة يصب في هذا الاتجاه لمأسسة العمل وتوجيهه نحو الاهداف المنشودة والمتثملة بالتنمية.
وقال مدير المبادرة مازن عبيدو، إنها جاءت وفاء وعرفنا لما قدمه الاردن من خدمات جليلة للاجئين السوريين جعلتهم يشعرون انهم ليسوا غرباء في الوطن الذي يتسع لكل العرب مقدما الشكر باسم الجالية السورية في اربد للاردن قيادة وحكومة وشعبا على ما حظيوا به على امتداد 11 عاما من حفاوة وتكريم وتمكين.
ولفت الى أن المبادرة تأتي ايضا تعبيرا عن مشاركة الجالية السورية بالاحتفال باربد كعاصمة للثقافة العربية وما قدمته مؤسساتها ومواطنوها من دعم للجالية السورية على ارض اربد.
والقت الشاعرة السورية ابتسام الصمادي باقة من القصائد الشعرية تغنت بالأردن قيادة وأرضا وشعبا وجسدت معاني وقيم التكافل والعطاء والتعاضد التي عايشتها الجالية السورية في الأردن.
وتشتمل المبادرة التي تستمر أسبوعا على تجميل الدرج الأثري في مدينة اربد وتجميل وتزيين أجزاء من شارع الهاشمي وزراعة أشجار دائمة الأزهار والخضرة في عدد من شوارع المدينة --(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )