فن

استمرار الأمسيات الشعرية لمهرجان جرش

{clean_title}
الأنباط -
 استمرت الأمسيات الشعرية اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته السادسة والثلاثين بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين.
وافتتح الأمسية التي أدارها الشاعر أمين الربيع، الشاعر الأردني حكمت النوايسة بقصيدة "تداعيات هانيبال المخذول" اتكأ فيها على عدد من الشخصيات الرمزية التاريخية بحوار شاعري بينها، مبني على التأمل والذات، وعلى تفعيلة توالت بانسيابية عالية.
وقرأت الشاعرة نداء يونس من فلسطين، قصائد من شعر النثر، تناولت هموم الذات النسوية متعدية ذلك إلى الهموم الجمعية، وهموم الشعر، فيما قرأت الشاعرة الأردنية مها العتوم قصيدتين من شعر التفعيلة هما "شاعرة عبرت من هنا" وقصيدة "شغف" اللتين تتحدث فيهما عن ذاتها وحياتها كشاعرة، وعن هموم النساء كشاعرات وهمومهن عامة، وقصائد أخرى لم تغب عنها مفردات الحداثة الشعرية.
وقرأت من اليمن الشاعرة هدى أبلان، قصائد تناول بعضها الهم القومي بأسلوب سردي، كما في قصيدة النثر "المصعد"، وأظهرت قصائد الشاعرة اليمنية اتساع معجمها اللغوي ومفرداته، فيما قرأ الشاعر الأردني زكريا الزغاميم قصائد من العمودي بمفردات غلب عليها الطابع الكلاسيكي، كما في قصيدته "من رومانسيات الفراق".
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )