شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام الأمن العام : إعادة نشر القوة لضبط المخالفات الخطرة كإطلاق العيارات النارية عُمان.. اللجنة التنفيذية لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ يتفقون على تضافر جهودهم لدعم حرية الصحافة ونقابات الصحفيين في المنطقة
محليات

"التعاونية الأردنية": تدريب 61 جمعية حول مفاهيم التعبئة والتغليف بدعم من مركز تطوير الأعمال

التعاونية الأردنية تدريب 61 جمعية حول مفاهيم التعبئة والتغليف بدعم من مركز تطوير الأعمال
الأنباط -
عقدت المؤسسة التعاونية الأردنية، اليوم الاثنين، ورشة تدريبية حول مفاهيم التعبئة والتغليف بعنوان "مبادئ التغليف الأساسية" لـ 28 جمعية تعاونية في إقليم الشمال (اربد، عجلون، جرش، المفرق) في مقر جمعية الغدير التعاونية بمحافظة اربد؛ بالتعاون مع المركز الوطني للتعبئة والتغليف، وبدعمٍ وتمويلٍ من مركز تطوير الأعمال (BDC).
ويتبع ذلك، تنظيم ورشة تدريبية في إقليم الوسط (عمان، الزرقاء، مأدبا، البلقاء)، غداً الثلاثاء، لنحو 19 جمعية تعاونية حول مبادئ التعبئة والتغليف، وأخرى مماثلة في إقليم الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة) بعد غدٍ الأربعاء، لنحو 14 جمعية.
وتهدف المؤسسة التعاونية الأردنية من هذه الورش التدريبية إلى تنمية مهارات أعضاء التعاونيات المستفيدة في مجالات التعبئة والتغليف، لما لذلك من دور فاعل في تسويق منتجاتها.
وأكد مدير عام المؤسسة التعاونية عبدالفتاح الشلبي أن هذا البرنامج التدريبي يجيء ضمن التنسيق المشترك مع مركز تطوير الأعمال (BDC)، والذي يولي القطاع التعاوني الدعم المستمر من خلال تمويل عددٍ من الأنشطة والمشاريع الانتاجية.
وأشار إلى إيلاء تدريب التعاونيات في مختلف المجالات ذات العلاقة بأنشطتها أهمية بالغةً؛ نظراً للفائدة المتحققة من ذلك، وانعكاسه ايجاباً على كافة النواحي، العملية والاقتصادية وغيرها.
وقال الشلبي إن المؤسسة لا تدخر جهداً من أجل النهوض بالقطاع التعاوني، ورفد الحركة التعاونية الأردنية بالخبرات، وتعزيز قدراتها من خلال الورش التدريبية التي تعقدها سواء للجمعيات التعاونية العاملة، والتعاونيات حديثة التأسيس.
من جانبه، قال المدير العام لمركز تطوير الأعمال غالب حجازي: "تدريب الجمعيات التعاونية بالشراكة مع المؤسسة التعاونية ينطوي ضمن مهامنا في مركز تطوير الأعمال لكونه حاجة ماسة للجمعيات للخروج بمنتج قادر على الولوج إلى الأسواق المحلية ومنافسة المنتجات المستوردة من الخارج حيث أن تحسين عمليات العرض والتعبئة والتغليف والتسويق له الدور الكبير في زيادة وتيرة عملية البيع لتلك الجمعيات، مما سينعكس على زيادة الإنتاجية والمبيعات وتحقيق مصدر دخل دائم وبالتالي خلق فرص عمل مستدامة ضمن المجتمعات المحلية".
ويتضمن البرنامج التدريبي للورشة التدريبية عدة محاور، ويقوم على تنفيذه مدير عام المركز الوطني للتعبئة والتغليف المهندسة سجود البلاونة، ورئيس قسم التصميم يوسف أبو عطية: الحديث عن مفهوم التغليف وأهميته، والتطرق إلى أصناف مواد التعبئة وخصائصها واستخداماتها، إضافة إلى معايير اختيار التغليف المناسب، ونبذة عن الملصقات التعريفية للمنتجات، وأهمية التغليف كأداةٍ تسويقيةٍ، ونماذج عملية لتغليف بعض المنتجات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير