الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام
محليات

حزب النهج الجديد يلتقي أبناء مخيم البقعة.. ضمن سلسلة لقاءات

حزب النهج الجديد يلتقي أبناء مخيم البقعة ضمن سلسلة لقاءات
الأنباط -
حزب النهج الجديد يلتقي أبناء مخيم البقعة.. ضمن سلسلة لقاءات


اللتقى أمين عام حزب النهج الجديد الدكتور فوزان البقور وعدد من اعضاء الحزب أبناء مخيم البقعة، وعدد من وجهاء ومخاتير مخافظة البلقاء، ضمن سلسة لقاءات يجريها الحزب في كافة محافظات ومدن وقرى ومخيمات المملكة. 

وأجرى أمين عام الحزب حوار مفتوح مع الحضور، تحت عنوان: "نهج شبابي جديد بالحوار والمشاركة" تناول فيه كل القضايا والهموم التي يعاني منها أبناء المخيم، كذلك استعرض أسس وركائز التي يقوم عليها الحزب، والذي يتخذ الحوار أولاً وسبيلاً مع كافة أطياف المجتمع، للوصول إلى نقطة مشتركة، تصب دائماً في صالح الوطن والمواطن. 

وقال البقور قي كلمته أمام الحضور "إنه لشرف بالغ لنا في الحزب أن نلتقي قيادات وكبار ووجهاء مخيم البقعة حيث جاء هذا الملتقى استكمالاً لجولة جاب فيها الحزب ربوع الوطن وارجائه كافة لتأتي هذه الزيارة خاتمة هذه اللقاءات". 

وأضاف أن حزب النهج الجديد أثبت خلال مدة زمنية قصيرة جدا أنه يملك رسالة ورؤية واضحة، فقد نفذ الحزب خطة كان قد أطلقها منذ المؤتمر العام الأول أنجز جلها وبأقل من عام. 

وأكد على أن حزب النهج الجديد أثبت أن العمل الحزبي قادر على إدارة المشهد السياسي والاقتصادي بالوطن وإنتاج شباب الوطني الذي يترجم حب الوطن بالعطاء والعمل.

 واستعرض البقور أبرز ما حققه الحزب من إنجازات خلال عام من ترخيصه الأول استناداً إلى قانون الأحزاب لعام 2015 المنتهي العمل به. 

مضيفاً: "قدم الحزب وثيقة إصلاحية تضمنت تعديلات مقترحة على قانون الأحزاب والانتخاب وتعديلات دستورية تركز على تفعيل دور الشباب و تصديرهم في واجهة العمل السياسي".

كذلك "قام الحزب بإطلاق سلسلة لقاءات مع قوى شعبية وشبابية تجاوز عددها 40 لقاء خلال عام من أقصى شمال المملكة الى اقصى جنوبها طرح فيها الحزب رسالته ورؤيته وبرنامجه بشكل توافقي جماعي". 

وأضاف: "قام الحزب بتصميم وتنفيذ (برنامج تدريبي للشباب تحت عنوان نهج شبابي سياسي وريادي) وبالتعاون مع الجامعة الأردنية ومركز بناء القدرات في حزب النهج الجديد وقد تم تخريج أول مجموعة من الطلبة قبل اسبوع في حرم الجامعة الأردنية وهذا الإنجاز هو الأول من نوعه بتاريخ المملكة وتاريخ العمل الحزبي". 

"تم عقد ورش تدريب من خلال مركز بناء القدرات سواء بجانب التوعية السياسية او جوانب المهارات العامة واستفاد منها أكثر من 400 مشارك من الشباب".

وقال: "أعاد الحزب تعريف ومفهوم ودور القطاع الخاص في التعاون والمشاركة ودعم العمل الحزبي وضمن أحكام القانون حيث تمكن الحزب من خلال مركز بناء القدرات وبالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص من تدريب وتأهيل وتشغيل أكثر من 500 شاب وشابة وبعدة وظائف ومهن ومجالات عمل كما ذكرنا كأول حزب ينتقل من البرامج النظرية إلى تطبيق عملي حيث".

"قدم الحزب دعماً لوجستياً ودعماً بشرياً لعدة منح في ريادة الأعمال واستفاد منها أعضاء الحزب تجاوز مجموعها 20 ألف دينار خلال العام الأول".

وأكد: "قام الحزب بعقد أكثر من 30 اجتماع ونشاط داخلي لأعضائه سواء وجاهياً او عن بعد".

وقال الدكتور البقور إن الحزب أول حزب مرخص يتقدم بطلب  تصويب أوضاع استناداً لأحكام قانون الأحزاب لعام 2022. 

وأضاف أن الحزب سيعلن خلال 90 يوم من تاريخه عن موعد المؤتمر العام الأول له إستناداً لخطوات تصويب الأوضاع (وسيكون أول حزب مرخص) في المملكة. 


وفي ختام اللقاء سلم رئيس لجنة خدمات مخيم البقعة أمين عام حزب النهج الجديد الدكتور فوزان البقور مفتاح مخيم البقعة/مفتاح العودة، كذلك تم تقديم  عباءة مخيم البقعة، وشماغ الوحدة للدكتور البقور
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير