الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام
محليات

استمرار فعاليات معرض الكتاب التفاعلي في أسبوعه الثاني

استمرار فعاليات معرض الكتاب التفاعلي في أسبوعه الثاني
الأنباط -

يستمر معرض الكتاب التفاعلي في أسبوعه الثاني اليوم الخميس بتقديم فعاليات منوعة لجمهوره في كافة محافظات المملكة.

وكانت وزارة الثقافة أطلقت بالتزامن مع برنامج صيف الأردن معرضا تفاعليا للكتاب في كافة محافظات المملكة، اعتبارا من الحادي والعشرين من تموز الجاري، ويستمر حتى نهاية آب المقبل، بالتعاون مع مؤسسات رسمية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

المعرض يوفر أكثر من 400 عنوان في شتى أنواع المعارف كالأدب، والتاريخ، والسياسة، والاجتماع، والفلسفة، واللغات، والتربية الوطنية، وأدب الطفل، تتراوح أسعارها بين(35) قرشا لكتب الكبار، و(25)قرشا لكتب وقصص الأطفال.

وحرصا من وزارة الثقافة على خلق بيئة مشجعة على القراءة فقد تم تعزيز هذا المعرض بالعديد من من الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة للكتاب، كالقراءات الشعرية والقصصية، والحوارات الوطنية الهادفة،وعروض الأفلام الوثائقية، ومعارض للوثائق الوطنية،وقراءات الكتب ومناقشتها، وحفلات توقيع الكتب لمؤلفين من المحافظات، والعزف الشرقي، والألعاب الشعبية والتراثية ومعارض تسويقية للصناعات الثقافية الإبداعيةوورش تدريبية لتعليم سينما الطفل والبرمجة والكتابة الإبداعية.

وقد حظي الأطفال بحصة وافرة في هذا البرنامج، حيث تنوعت الفعاليات الموجهة للطفل بين الحكواتي، مسرح دمى و المسرح الحي، سينما طفل، قراءات قصصية للأطفال، ألعاب لغوية وشعبية وتراثية، مسابقات إلكترونية، مسابقات شطرنج، وتعليم البرمجة وألعاب الروبوتكس والكتابة الإبداعية.

تفتتح المعارض من الساعة 6- 10 مساء كل يوم خميس في المكتبة الوطنية بعمان، وفي مديريات الثقافة والمراكز الشبابية والسياحية ومقار الهيئات والجمعيات الثقافية في جميع محافظات المملكة، والدعوة عامة.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير