الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام
محليات

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس

قهوتنا الصباحية مع دولة الرئيس
الأنباط -
الانباط - جواد الخضري
دولة الرئيس
من المفترض أن يكون مجلس الوزراء على إطلاع تام لكل ما يتم في الوزارات والمؤسسات والدوائر ، إضافة لباقي القطاعات إدارياً وميدانياً ، حتى لا تشوب قرارات مجلس الوزراء أية شائبة ، وتكون الإجراءات والتصريحات مطابقة للواقع . لكن ما أصبحنا نلمسه ، هو التضارب التام ما بين التصريحات وما هو حاصل فعلياً ، غياب المعلومة الصحيحة والدقيقة . وهذا سبب غياب الثقة الشعبية بما تقوم به معظم الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية ، عدا عن القطاعات الأخرى التي تكون فيها الحكومة كشريك .
دولة الرئيس
لقد سبق لدولتكم تصريحات عديدة ، ولا زلتم تطلقون التصريح تلو التصريح حول الكثير من القضايا المفصلية والهامة ، بالمقابل نسمع تصريحات مغايرة لوزراء ومدراء عامين مغايرة تماماً ، وبعيدة عن الحقائق !!! . على سبيل المثال لا الحصر ، تصريحات دولتكم حول الثورة الإدارية للقضاء على الترهل الأداري ، منذ أن كلفكم جلالة الملك ومنحكم ثقته ، لتكون حكومتكم قادرة على تنفيذ ما جاء بكتاب التكليف السامي ، والرسائل الملكية السامية . حقيقة الأمر لم يلمس المعنيين والمواطنين أية خطوات جادة نحو الإصلاحات . ومن الأمثلة تصريحات وزير المياه الحالي والتناقضات التي قابلتها من وزراء مياه سابقين ومختصين من جانب أخر . وعلى نفس الموال قضية تسعيرة الدواء المُصنع محليا ، من حيث الفرق الواضح ما بين سعره محلياً ، والسعر الذي يباع في الأسواق الخارجية !!! التي بدأت تطفوا على السطح بسبب الفروقات السعرية .
دولة الرئيس
هناك الكثير الكثير من القضايا ، وبعضها أصبح يشكل خطر كبير على الأرض والإنسان ، فهذا يحتاج إلى ضرورة سرعة التحرك بالوصول إلى الميدان من قِبَل دولتكم والفريق الوزاري ، يرافقكم مختصين ومن لهم إطلاع كبير حول كل قضية ، حتى لا يكون التواصل عن طريق المخاطبات الرسمية ، على إعتبار من هو في الميدان يُعطي المعلومة بتفصيلاتها . واسمحوا دولتكم أن أقول لكم بالمثل العامي " الشوف مو مثل السمع " . فوجودكم في كافة المواقع أصبح ضرورة ملحة ، ليس فقط الحضور ، بل عليكم أن تلتقوا العامل قبل المدير .
دولة الرئيس
معظم محافظات المملكة بمدنها وقراها وباديتها ومخيماتها تنتظركم دون تحديد مواعيد مسبقة ، ودون تسريب المعلومة حول وجهة الزيارة ، لتصلكم المعلومات على حقيقتها بالمشاهدة والإستماع ، والنصيحة أن لا تُصدقوا كل ما تسمعون ، لأن تصريحات البعض من المسؤولين غير دقيقة ، وتعرفون الأسباب جيداً . المنصب تكليف وليس تشريف . والرسالة الأهم مدينة العقبة أولاً
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير