"سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة
فن

جمال لبنان يعود بعد غياب.. مع «الملكة» ياسمينة

{clean_title}
الأنباط -
ابنة «كفرشوبا» ذات الـ 167 سنتيمتراً تفوز باللقب
غاب الجمال عن لبنان لثلاث سنوات قبل أن يطل، الليلة قبل الماضية، متوّجاً الشابة ياسمينة زيتون (20 عاماً) ملكة على عرش جمال بلد انطفأت أنواره بسبب أسوأ أزمة اقتصادية يمر بها. فبعد انقطاع تسببت به الأوضاع الاقتصادية وانفجار مرفأ بيروت وجائحة «كورونا»، نظم حفل اختيار ملكة جمال لبنان في قلب بيروت، ليذهب اللقب الذي احتفظت به ملكة جمال لبنان لعام 2018 مايا رعيدي لأربع سنوات بعد تعذّر إقامة المسابقة إلى ملكة جديدة.

وتحت شعار «اشتقنا نحتفل بجمال لبنان» تنافست 17 متبارية على الفوز باللقب. وحلّت كل من مايا أبوالحسن وصيفة أولى، وجاسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، ودلال حبّ الله وصيفة رابعة، وهي ذات بشرة سمراء تميزت بحضور لافت وبشعر أجعد داكن.

وأجابت المتباريات عن أسئلة لجنة الحكم المؤلفة من ثمانية أعضاء. وافتتحت الحفل الفنانة نانسي عجرم، فغنت لبيروت وجمالها واختارت في إطلالتها الأولى أغنية «إلى بيروت الأنثى»، التي كتبها الشاعر الراحل نزار قباني. كما قدمت أغنيتها الجديدة «صح صح»، التي أطلقتها مع الموزّع العالمي مارشميلو، وغنّت أيضاً أغنية «سلامات».

وفي رسالة إلى لبنان قالت نانسي عجرم: «أنت حبيب العمر وسأبقى عالحلوة وعالمرّة معك».

بينما قالت مقدمة الحفل المذيعة إيميه صياح: «إن حفل انتخاب ملكة الجمال هو تعبير عن التحدي.. فلبنان مصّر على الحياة».

وعلى وقع أغنية «حلوة يا بلدي» للفنانة الراحلة داليدا، قدمت المشاركات مقاطع فيديو صورت بين منطقتي الجميزة ومار مخايل في وسط بيروت، وهي المناطق الأكثر تضرراً جرّاء انفجار المرفأ.

وارتدت المتسابقات أزياء من تصميم المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة.

وستنال الملكة المنتخبة - من بلدة كفرشوبا التي تدرس الصحافة ويبلغ طولها 167 سنتيمتراً ووزنها 51 كيلوغراماً - جائزة قدرها 100 ألف دولار، كما ستمثّل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.