العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر الأنباط تنشر النتائج الأولية (تحديث مستمر) وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم
محليات

المستقلة للانتخاب تبدأ بعقد سلسلة لقاءات توعوية للشباب

المستقلة للانتخاب تبدأ بعقد سلسلة لقاءات توعوية للشباب
الأنباط -
بدأت الهيئة المستقلة للانتخاب بعقد سلسلة لقاءات توعوية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، التي تقيمها وزارة الشباب في مختلف محافظات المملكة، بهدف زيادة وعي الشباب بالحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص.
وتستهدف الهيئة، خلال لقاءاتها، التي بدأت اليوم الخميس، من لواء الرمثا، الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاما، وذلك بحسب بيان الهيئة، الذي أشار إلى أن اللقاءات تأتي في إطار التشاركية والانفتاح على شركاء العملية الانتخابية.
وتهدف اللقاءات، وفقا للناطق الإعلامي باسم الهيئة محمد الرواشدة، إلى تمكين الشباب سياسيا من خلال تعريفهم بالقوانين الناظمة للحياة السياسية، وإطلاعهم على أبرز مستجدات قانوني الانتخاب والأحزاب، إضافة إلى التسلسل الزمني لبدء العملية الانتخابية من لحظة صدور الأمر الملكي بإجراء الانتخابات حتى مرحلة إعداد النتائج، والتعريف بضمانات النزاهة التي تتبعها الهيئة في العمليات الانتخابية.
وبين الرواشدة أن الهيئة حرصت على مشاركة الشباب في العملية الانتخابية بمراحلها كافة؛ بهدف تهيئتهم للانخراط في الحياة السياسية مستقبلا وتعزيز الانتماء وتدريبهم على العمل التطوعي في إطار مؤسسي.
وأضاف أن الهيئة تعمل وباستمرار على بناء قدرات العاملين معها ومن ضمنهم فئة الشباب المتطوعين وغرس ثقافة ومفهوم العمل التطوعي من خلال مشاركتهم في مرحلة التسجيل والترشح وحملات التوعية والتثقيف ويوم الاقتراع.
وأشار الرواشدة إلى أن الهيئة تعمل على إعداد فريق من المدربين المعتمدين والمتخصصين في العمل الشبابي وتأهيل الشباب للتعامل مع ذوي الإعاقة من خلال تدريبات متخصصة لتمكنهم من ممارسة حقهم والمشاركة بالعملية الانتخابية بسهولة ويسر.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير