العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر الأنباط تنشر النتائج الأولية (تحديث مستمر) وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم
محليات

عويس يدعو لإيلاء ذوي الإعاقة الاهتمام اللازم خلال امتحان التوجيهي

عويس يدعو لإيلاء ذوي الإعاقة الاهتمام اللازم خلال امتحان التوجيهي
الأنباط -
 دعا وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس إلى إيلاء ذوي الإعاقة من الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة" التوجيهي"، الاهتمام اللازم وتوفير البيئة الامتحانية الملائمة لكل حالة، وحسب ما خططت الوزارة لذلك.
جاء ذلك خلال تفقد الوزير عويس اليوم الأربعاء، غرفة لأحد المشتركين بالامتحان من ذوي الإعاقة، واطمئنانه على سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في يومه الثامن خلال جولة قام بها لعدد من قاعات الامتحان في مدرستي أروى بنت عبد المطلب ونايفة الثانوية للبنين التابعتين لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا.
إلى ذلك، تابع الأمينان العامان لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، والشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، في جولتين منفصلتين سير الامتحان في عدد من القاعات في القويسمة والموقر، ومعان والبادية الجنوبية.
ففي قاعة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ المقابلين، حضر العجارمة يرافقه مدير التربية والتعليم رسمي حدرب فتح مغلفات الأسئلة وتوزيعها على الطالبات.
وأعرب العجارمة عن تقديره لوزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وطواقمها في جميع المحافظات للجهد الكبير الذي تبذله لمساندة وزارة التربية والتعليم في الحفاظ على الامتحان، وتحقيق العدالة بين الطلبة، مشيرا إلى أن هذه الجهود متواصلة ومنذ إعداد الأسئلة وحتى صدور النتائج.
من جانبها، تفقدت القبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة معان يرافقها مدير التربية وهبي الشلبي، شملت مدارس خالد بن الوليد للبنين وبنات معان المهنية الشاملة، والحسينية الثانوية للبنات والحسينية الثانوية للبنين والحسينية الأساسية يرافقها مدير تربية البادية الجنوبية الدكتور محمد الشقيرات.
وأبدى الأمينان العامان ارتياحهما لمستوى الانضباط والالتزام من قبل الطلبة والقائمين على الامتحان بالتعليمات الناظمة له، وجاهزية القاعات من حيث توفر البيئة الامتحانية الملائمة لأبنائنا الطلبة.
واطلعا، على سير الامتحان في تلك القاعات، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على المدارس التي يعقد فيها الامتحان للاطمئنان على سيره ومتابعة مجرياته.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير