شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة النتائج الأولية للانتخابات النيابية (تحديث مستمر) العدوان على غزة يدخل يومه 341 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفيات الأربعاء 11-9-2024 أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم الأمن يبحث عن مطلقي نار في معان والجفر ويستدعي مرشحين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لأربعة أيام قادمة شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري
محليات

علماء الأردن تنظم مؤتمر "المرأة المسلمة في عالم متغير" بالتعاون مع جامعة عمان العربية.

علماء الأردن تنظم مؤتمر المرأة المسلمة في عالم متغير بالتعاون مع جامعة عمان العربية
الأنباط -
عمان - 



تعقد رابطة علماء الأردن مؤتمرها العلمي الدولي ( السادس ) تحت عنوان " المرأة المسلمة في عالم متغير"، بتاريخ 23- 24 من تموز لعام 2022م وذلك بالتعاون مع جامعة عمان العربية وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود السرطاوي؛ أستاذ الفقه المقارن في عدة جامعات، ومن مؤسسي رابطة علماء الأردن، وعضو مجلس الإفتاء الأردني، ويأتي المؤتمر برعاية ذهبية من البنك الإسلامي الأردني. 

 رئيسة اللجنة الإعلامية لرابطة علماء الأردن الدكتورة ياسمين الجيوسي: إن المؤتمر يأتي انطلاقا من إيمان رابطة علماء الأردن بدور المرأة المسلمة عموما في حياة الأمة، ومشاركتها الفاعلة في مختلف الميادين الاجتماعية والتربوية والسياسية والريادية والإصلاحية.  
وأضافت الجيوسي بأن فكرة مؤتمر المرأة المسلمة في عالم متغير انبثقت لتسليط الضوء على خدمة مجتمعها وتقديم الأبحاث والمقترحات ومناقشتها ووضع الخطط الكفيلة لتعزيز دورها وتطويره.  
ويُفتتح المؤتمر في الثالث والعشرين من تموز في تمام الساعة التاسعة صباحا في مدرج المئوية بجامعة عمان العربية، بعدة كلمات ترحيبية لكل من رئيس جامعة عمان العربية عطوفة الأستاذ الدكتور محمد الوديان ورئيس رابطة علماء الأردن الأستاذ الدكتور عبد الله الصيفي. 
وستحمل الجلسة الأولى مناقشة عدة أبحاث تحت عنوان: المرأة في التشريعات الإسلامية؛ فيما تحمل الجلسة الثانية أبحاث عديدة حول مشاركة المرأة في الحياة العامة، وستتحدث الجلسة الثالثة عن مشاركة المرأة في الحياة العامة وأثر المتغيرات الدولية على واقعها. 
وفي الجلسات المسائية للمؤتمر والتي سوف تنعقد عبر منصة زووم سيناقش الباحثون من خارج الأردن أبحاثهم خلال جلستين مسائيتين. 

أما في اليوم الثاني للمؤتمر فتتلخص محاور البحث في كل من العناوين التحديات التي تواجه المرأة المسلمة؛ والمرأة المسلمة واستشراف المستقبل. 
أما المحور الأخير فسيناقش إسهامات المرأة الأردنية في مؤسسات المجتمع المدني؛ ثم تتلى توصيات المؤتمر في الجلسة الختامية التي سيرأسها الأستاذ الدكتور علي الصوا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير