اربد

انطلاق فعاليات معسكرات التماسك الاجتماعي بمناطق في محافظة إربد

{clean_title}
الأنباط -
انطلقت في مراكز شباب دير أبي سعيد، وشابات جديتا وشابات كفر الماء، في محافظة إربد، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الأول من معسكرات التماسك الاجتماعي "عطاء وانتماء"، وذلك ضمن برنامج الأسبوع الأول من فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.
وتضمن البرنامج مجموعة مميزة من المحاضرات، تناولت مفهوم التماسك الاجتماعي وأهميته المجتمعية، والنتائج الإيجابية المترتبة عليه وأسباب العنف المجتمعي والحلول، إلى جانب عرض مفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي والإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة العنف المجتمعي.
وتهدف الفعالية إلى استثمار أوقات فراغ الشباب المشاركين في العطلة الصيفية، وتعزيز مهاراتهم وإبداعاتهم المختلفة وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات العصر، ومواكبة متطلبات العصر الجديدة بأساليب غير تقليدية، إضافة إلى إكسابهم المزيد من المهارات والمعارف الجديدة.
كما شملت المعسكرات مهارات إدارة الذات، وإدارة الوقت، والثقة بالنفس، والتفكير الناقد والتطبيق بأسلوب صحيح، وحل المشكلات التي تواجه الأفراد، وتعزيز العادات والتقاليد والقيم الإيجابية لدى الجميع، والسمات المجتمعية للأفراد والجماعات والمهارات الشخصية ومدى انعكاساتها على بناء الشخصية القيادية لدى الشباب.
--(بترا)

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )