ورشة باربد تبحث انخراط الشباب والمرأة وذوي الاعاقة بالحياة السياسية

ورشة باربد تبحث انخراط الشباب والمرأة وذوي الاعاقة بالحياة السياسية
الأنباط -
 

الانباط / ديانا البطران 

   نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديموقراطية وحقوق الانسان مؤسسة هانز زايدل الالمانية اليوم في اربد ورشة عمل حوارية بعنوان:" توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية".
  وقال امين عام الوزارة الدكتورعلي الخوالده ان من اهم توصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية تمكين الشباب والمرأة وذوي الاعاقة من الانخراط بالحياة السياسية.
   وبين أهمية التصويت حسب البرامج وليس العشائرية لتحقيق لتعزيز وجود الأحزاب في الحياة البرلمانية، وأن تكون هي الأساس في العمل البرلماني، بحيث نصل إلى مرحلة تشكيل الكتل البرلمانية على أساس برامجي و سياسي.
    واكد الخوالدة أن التشريعات المتعلقة بقانون الانتخاب ستؤسس لعمل حزبي حقيقي في البرلمان، موضحا انها  تضمنت الهدف الأسمى المتعلق بمشاركة النساء والشباب الذين يشكلون غالبية في المجتمع الأردني في العمل السياسي ووصولهم لمراكز صنع القرار.
وشكر الخوالدة مؤسسة هانز زايدل الالمانية على مشاركتها في تنظيم مثل هذه الورشة التي تساعد في نشر ثقافة برلمانية متميزة، لتمكين المواطنين وخاصة الشباب والمرأة وذوي الاعاقة من المشاركة في الانتخابات للوصول الى حكومات برلمانية، والوصول الى مراكزصنع القرار. 
وبين مدير التعاون الدولي في الوزارة الدكتور احمد العجارمة اهمية قانون الاحزاب في الاردن وقانون الانتخاب واوضح آليات وتعديلات العمل الانتخابي والنيابي وتمكين الشباب والمرأة والاشخاص وذوي الاعاقة وتعزيز مشاركتهم في تشكيل الاحزاب السياسية للوصول الى حكومة برلمانية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )