ملتقى الشعر النبطي العربي يحط رحاله في إربد

ملتقى الشعر النبطي العربي يحط رحاله في إربد
الأنباط - أحيا عدد من الشعراء الاردنيين والعرب أمسية شعرية نبطية ضمن فعاليات ملتقى شعراء العرب للشعر النبطي في موسمه الخامس.
وتأتي الأمسية التي رعاها رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة واحتضنها نادي ضباط الشمال اليوم الاربعاء، ضمن احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022.
وقال الروابدة إن الشعراء يصنعون ضمير الامة ويجسدون تاريخها ونضالها ورموزها ويوقدون الحماسة نحو الالتزام بالقيم والعادات والتقاليد الاصيلة ويعاينون الواقع ويتطلعون للمستقبل بتفاؤل.
وأكد ان الاردن كان وما زال على الدوام الحضن الدافىء لكل زواره وضيوفه والباحثين عن الامن والاستقرار، مشيرا الى أن اربد بتاريخها والمعارك التي جرت على أرضها ورموزها ساهمت بصياغة مستقبل الأردن وعلاقته مع امته العربية وبوصلته القضية الفلسطينية.
وطاف الشعراء الذين شاركوا في الامسية وهم جابر بن ناصر من الامارت العربية المتحدة وعدنان كريزم من فلسطين وعلي الاشول من اليمن ومحمد المساعيد من الاردن بشعرهم بين إبراز معاني الاخوة والوحدة العربية وبين التغني بتاريخ وحضارة العرب مثلما أنشدوا للأردن قيادة وشعبا وأرضا وجيشا.
وقال رئيس منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية في البادية الشمالية مهند العظامات إن الملتقى جال في المفرق واربد، فيما يتوجه غدا لمادبا احتفاء بها كعاصمة للسياحة العربية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )