الإحتفال بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة سحم الثقافية بإربد

الإحتفال بتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة سحم الثقافية بإربد
الأنباط -
أقام ملتقى سحم الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد في مسرح بلدية الشعلة اليوم الأربعاء،الحفل الختامي لجائزة سحم الثقافية للإبداع الأدبي، وفعاليات مهرجان الأقحوانة الشعري والذي تنظمه رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد، بمناسبة الإحتفالات بإربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022.
وأكد مدير الهيئات الثقافية في وزارة الثقافة سالم الدهام، أهمية الجائزة بدعم ورعاية للأجيال الشابة والناشئة، للوصول إلى مصاف المثقفين والكتاب على مستوى الوطن، مشيرا الى أن الكتابة والثقافة هي جزء مهم من بناء شخصية الإنسان وتعمل على تمكين الهوية الوطنية الأردنية.
بدوره، قال مدير ثقافة إربد عاقل خوالدة إن بلدة سحم تعتبر محطة ثقافية مهمة من محطات الثقافة الأردنية، والحراك الثقافي متجذر فيها وتقوم عليه نخبة من الهيئات الثقافية العاملة، مشيرا الى وجود مجموعة من الكتاب والأدباء في المنطقة والذين يعتبروا من الرموز الوطنية الثقافية المهمة .
وبين أن جائزة سحم نموذجا في العمل الثقافي الإجتماعي المشترك الذي تقوم به الهيئات الثقافية في سبيل النهوض بثقافة المجتمع ودعم الشباب وتحريك شعورهم بإتجاه العمل الثقافي.
ورأى رئيس إحتفالية إربد عاصمة الثقافة المهندس منذر بطاينة أن تنظيم مسابقة لليافعين يدل على إهتمام القائمين بهذه الفعالية برفد الحراك الثقافي بطاقات شبابية مميزة ، ما يعزز الحراك الثقافي ويحقق النتائج المرجوة منه مستقبلا.
وقال رئيس ملتقى سحم الثقافي ورئيس الجائزة مطر الطوالبة، لقد إستطعنا من خلال مهرجان إقحوانة الشمال، بتوجيه البوصلة الثقافية لفعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة لثرى سحم الكفارات أرض التاريخ والأدب، إذ تزينت البلدة اليوم بحضور كوكبة من الأدباء والشعراء والمثقفين من شتى محافظات المملكة .
وأضاف أننا نحتفل اليوم بالفائزين الـ 12 في جائزة سحم الثقافية للإبداع الأدبي الشبابي الذين إستحقوها عن أعمالهم الأدبية والشعرية والتي شهدت منافسة شديدة بين جميع المشاركين فيها.
وأشتملت فعاليات الحفل على تكريم راعي الحفل والقائمين على الفعاليات إضافة الى الأديب الشاعر محمود عيسى موسى عضو رابطة الكتاب الأردنيين الذي قرأ قصيدة بعنوان " الأقحوانة"، إضافة الى توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة سحم الثقافية للإبداع الأدبي والفائزين بمسابقة سحم الثانية للرسم الحر.
كما أشتملت فعاليات الحفل على كلمة لرئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الكاتب عبدالمجيد جرادات تحدث فيها عن دور الرابطة في دعم الحراك الثقافي في محافظة إربد، ودعم المواهب الإبداعية الشابة وتنميتها، إضافة الى قراءات شعرية قدمها الشعراء نضال القاسم، أحمد الكناني، عطاف جانم، محمد الحيفاوي، عبدالرحيم الجداية ونصر أيوب.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )