رئيس بلدية المفرق الكبرى يفتتح المطبخ الإنتاجي لجمعية ديمومة الخير

رئيس بلدية المفرق الكبرى يفتتح المطبخ الإنتاجي لجمعية ديمومة الخير
الأنباط -
يوسف المشاقبة
 أكد سعادة ناصر الدين عبدالله اخوارشيدة الخزاعلة رئيس بلدية المفرق الكبرى أهمية تنفيذ المشاريع الإنتاجية والمبادرات الهادفة لخدمة تنمية المجتمعات المحلية. 
 وأضاف خلال افتتاحة مشروع المطبخ الإنتاجي في جمعية ديمومة الخير  انتا معنيون جمعيا بتحفيز مثل هذه الجمعيات الخيرية والريادية نحو التركيز على هذه المشاريع المدرة للدخل وبما يحقق الفائدة في توفير الفرص التشغيلية المناسبة والتي من شأنها أن تعزز فرص التنمية بمختلف مجالاتها في محافظة المفرق.                                         
  وأشار اخوارشيدة إلى أن البلدية لن تتوانى عن تقديم كافة التسهيلات اللازمة لديمومة هذه المشاريع لخدمة المجتمعات المحلية وتحقيق التنمية المحلية المستدامة.   
  رئيس الجمعية التايوانية للأطفال والأسر بو يان أكد من جانبه سعي الجمعية الموصول لدعم هذه الجمعيات الريادية لتخدم الفئات المستهدفة من أبناء المحافظة وتشغيل السيدات والاستفادة منها في التدريب والتعليم على مجالات المهن المختلفة، موضحاً تركيز الجمعية على الاعتماد على الذات في إدارة مشروع المطبخ الإنتاجي وتحقيق الأهداف المرجوة.  
مسؤول مشاريع الجمعية التايوانية للأطفال والأسر  خضر مشايخ أشار إلى أن اختيار هذه المشاريع جاءت وفق دراسات لبيان الجدوى الاقتصادية العائدة للفئات المستهدفة من تلك المشاريع وتبين نجاح مشروع المطبخ الإنتاجي والذي وفر عدد من فرص العمل للسيدات من المجتمع المحلي في محافظة المفرق ومن المتوقع نتائج مثمرة لهذا المشروع الهام. 
  رئيسة جمعية ديمومة الخير  ياسمين الشديفات شكرت بدورها سعادة ناصر الدين عبدالله اخوارشيدة الخزاعلة رئيس بلدية المفرق الكبرى على هذه الرعاية والحضور والاهتمام لمثل هذه المشاريع، بالإضافة إلى الجمعية التايوانية لدعم المقدم لتنفيذ مشروع المطبخ الإنتاجي والذي بدأ والحمدالله بتحقيق نتائجه على أرض الواقع بتشغيل السيدات في محافظة المفرق.                                    
  وأشارت الشديفات إلى أن الجمعية تركز  ضمن الأهداف التي تأسست من أجلها على تمكين المرأه اقتصاديا والتي استطاعت النهوض بهذا الدور المميز من خلال ما تقدمه من مشاريع رائدة في هذا المجال.  وأضافت الشديفات ان هناك مشاريع أخرى منها دعم التعليم والخياطة واكياس صديقة للبئية وبرامج توعوية  وتدريبية هادفة بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحفيزها بالاعتماد على ذاتها وخدمة المجتمعات المحلية.
وتجول اخوارشيدة  داخل المطبخ الإنتاجي اطلع على مرافق المشروع والمنتجات المحلية من الماكولات والحلويات وغيرها من الأصناف، كما اطلع اخوارشيدة على عدد من مشاريع الجمعية التي تقدمها للمجتمع المحلي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )